عاملة تنظيفات تسرق قطاراً في السويد وتصطدم بمنزل

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 15 يناير 2013


أخبار ذات علاقة

سرقت عاملة تنظيفات تعمل في شركة سكك حديدية في السويد قطاراً الليلية الماضية وأسرعت به فاصطدمت بمنزل في ضواحي العاصمة ستوكهولم. لم يصب أحد من سكان المنزل الخمسة بأذى، لكن سائقة القطار أصيبت إصابات خطيرة ونقلت بالهيليكوبتر إلى المشفى الجامعي الملكي في ستوكهولم. لا تزال دوافع سرقة القطار غير معروفة، وصرحت شركة السكك الحديدية بأنها ستجري تحقيقاً في الحادثة.

وقع الحادث في أطراف مدينة سالتشوبادن السياحية، وهي من ضواحي ستوكهولم، في الساعة الثالثة من ليل الثلاثاء (2:00 ت‌ع) حين حاد القطار المسرع عن مساره واصطدم بمنزل بقوة حتى دخلت القاطرة إلى مطبح إحدى الشقق الثلاث. وكان سكان المنزل في غرف أخرى فلم يصب أحد منهم بمكروه. ولم يكن في القطار ركاب، وأصيبت سارقة القطار، وهي شابة في العشرينات، إصابات بالغة.

غير معروف كيف دخلت العاملة إلى مرآب القطارات وكيف استطاعت تشغيل القطار والتحكم به، ويبدو أنها أسرعت في مقطع سكة الذي لا تتجاوز سرعة القطارات فيه عادة 10 كم/سا إلى سرعة تقارب 70 كم/سا، فخرج القطار عن السكة واصطدم بالمنزل. وقال ناطق باسم شركة السكك الحديدية أن الشرطة بدأت تحقيقاً في الحادث.

ولا تعرف الشرطة دواعي الحادث لأنها لم تستجوب المتهمة التي تمكث في المستشفى. ووجهت إليها تهمة تعريض العامة للخطر. وقالت الشرطة أن المنزل والقطار لحقت بهما أضرار بالغة.

وكان القطار لا يزال داخل المنزل ظهر اليوم خوفاً من تهدم المنزل إذا ما أزيل من مكانه، وتم أجلاء السكان لهذا السبب.


مصادر[عدل]

مصادر إضافية[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg