تظاهرات في تركيا نصرةً للمسجد الأقصى

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 24 يوليو 2017


أخبار ذات علاقة

انطلقت اليوم الأحد العديد من المظاهرات نصرة للمسجد الأقصى المبارك في العديد في عدة مناطق تركية منها ولايات "نيغدا" (وسطًا) و"آيدن"(غربًا) و"دنيزلي" (جنوبَ غرب) و"مانيسا" (غربًا)؛ ومنددةً بانتهاكات الاحتلال "الإسرائيلي".

وشارك الآلاف من المواطنين الأتراك في المظاهرات الاحتجاجية، مؤكّدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ووقوفهم إلى جانبه في وجه الممارسات والقيود التي فرضتها سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" ضدهم خلال الآونة الأخيرة.

وردّد المتظاهرون هتافات تؤكّد قدسية المسجد الأقصى لجميع المسلمين حول العالم، وأن الشعب التركي "لن يلتزم الصمت إزاء الظلم الذي تمارسه إسرائيل وقواتها ضده منذ أعوام".

ولليوم التاسع على التوالي، يرفض الفلسطينيون، في مدينة القدس، الدخول إلى المسجد الأقصى من البوابات الإلكترونية، التي وضعتها قوات الاحتلال على مداخل المسجد، الأحد الماضي.

ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت الماضي؛ المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف القيود "الإسرائيلية" على حرية العبادة في المسجد الأقصى، فيما أدان إصرار الاحتلال على مواصلة تلك الإجراءات.

ويعتصم مئات الفلسطينيين في ساعات النهار، والآلاف في ساعات المساء، في منطقة "باب الأسباط"، لأداء الصلوات، وللتعبير عن رفضهم دخول المسجد الأقصى من خلال البوابات الإلكترونية.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg