تركيا.. انطلاق الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 5 مايو 2017


أخبار ذات علاقة

انطلقت في تركيا، أمس الخميس، الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء"؛ بهدف الحفاظ على الانتماء لفلسطين وتعزيز الشعور الوطني والتمسك بحق العودة لدى أبناء فلسطين في تركيا.

وبدأت فعاليات "انتماء" بزيارة منسق الحملة في تركيا الإعلامي ماهر حجازي برفقة وفد من المكتب الإعلامي لمركز العلاقات العربية التركية مكونًا من صالح الريفي، ومحمد جمعة، حيث زاروا مكتب فضائية القناة التاسعة في إسطنبول، والتقوا مدير القناة خالد منصور والإعلامي المصري ياسر عبد العزيز، ومقدم البرامج فاتح حبابة، وزميله عبد الرحيم علي.

وقدم منسق حملة "انتماء" شرحا حول الحملة وأهدافها والفعاليات التي يجرى التحضير لها في مختلف المدن التركية خلال شهر مايو/أيار الجاري.

من جانبه، دعا مدير القناة التاسعة إلى التنسيق مع حملة انتماء فيما يتعلق ببرامج القناة خلال الشهر الجاري حول النكبة الفلسطينية واحتلال فلسطين وتهجير شعبها عام 1948م.

وقدم حجازي الشكر لإدارة وطاقم القناة التاسعة على جهودهم في إبراز القضية الفلسطينية ومتابعة مستجدات الوضع الفلسطيني في الداخل والشتات من خلال نشرات الأخبار والبرامج على شاشة القناة التاسعة، داعيا إلى المزيد من الحضور الإعلامي لقضية فلسطين على شاشة القناة.

كما قدمت "انتماء" درع الحملة لفريق القناة التاسعة؛ تقديرًا لهم على نصرة الشعب الفلسطيني، وفضح انتهاكات الاحتلال الصهيوني بحقه من خلال الإعلام.

يشار إلى أن حملة "انتماء" ستعقد في هذا العام سلسلة من الفعاليات الشعبية والإعلامية في مختلف المدن التركية بهدف إنعاش الذاكرة الجمعية والحفاظ على الهوية الفلسطينية، ورفع شعار الانتماء للأرض الفلسطينية والتأكيد على حق العودة الثابت.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg