بنما توقف سفينة كورية شمالية للاشتباه بنقلها مكونات صواريخ

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 16 يوليو 2013


أخبار ذات علاقة

فتشت سلطات بنما مساء أمس الإثنين سفينة تحمل علم كوريا الشمالية كانت تقترب من قناة بنما للاشتباه بحملها مخدرات. لم تجد السلطات المختصة أي مخدرات على السفينة لكنها اكتضفت حملاً اشتبهت بأنه قطع صواريخ أو شيء متعلق بالأسلحة فقامت باحتجازها لتفتيشها بدقة ومعرفة طبيعة الحمولة. وكانت السفينة متوجهة من كوبا إلى كوريا الشمالية.

وقال رئيس بنما ريكاردو مارتينيلي على التلفزيون الوطني ليلة أمس أن السلطات أوقفت السفينة بعد أن اشتبهت بأنها تنقل مخدرات. ولدى تفتيش حمولة السكر البني على متنها وجدوا حاويات فيها حمولة اشتبهوا بأنها قطع أسلحة قد تكون صواريخ متطورة. وأضاف مارتينيلي في تصريحه أن قبطان السفينة حاول الانتحار وواجه الطاقم الشرطة بمقاومة عنيفة. وتم قطر السفينة إلى ميناء مانزانيلو على الشاطئ الأطلسي للقناة.

احتجزت السلطات السفينة وطاقمها المتألف من حوالي 35 شخصاً وتنوي إفراغ حمولتها وفحصها بدقة لمعرفة ماهيتها. وأكد الرئيس مارتينيلي: «لا يمكن نقل شحنة من أسلحة الحرب غير المعلنة عبر قناة بنما».

أما المتحدثة باسم إدارة قناة بنما فأحالت السائلين إلى مكتب المدعي العام قائلة أن ليس لديها تفاصيل عن الموضوع، ولم يمكن الحصول على تعليقات مكتب المدعي على الفور، إلا أن المدعي خافيير كارابالو المختص بمكافحة المخدرات صرح للتلفزيون الوطني أن السفينة كانت متوجهة إلى كوريا الشمالية.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg