صور: أناس من أمريكا اللاتينية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 20 ديسمبر 2013


بوحي من مدونة أناس من نيويورك (HONY) للمصور براندون ستانتون من نيويورك، عمل المصورين المحترفين والهواة من أنحاء العالم على تطوير مدونات وصفحات فيسبوك حيث يجمعون صور وقصص الناس في جميع مناحي الحياة – ولم تكن أمريكا اللاتينية استثناء.

ألهمت فكرة ستانتون مصوري أمريكا اللاتينية الذين يرغبون في عرض بلادهم أو المدينة من خلال صور متنوعة لأناسها.

هذه لمحة موجزة عن بعض من مشاريع “أناس من …” في المنطقة.

أناس من بيونس أيريس

بدأت المصورة المستقلة خيمينا مزراحي أناس من بوينس آيرس في مايو / أيار 2012، وصفحتها على فيسبوك جذبت أكثر من 13000 إعجاب.

في حين جذب مشروعها أيضًا انتباه مسئولي المدينة، والذي أسفر عن أول معرض لأناس من بوينس آيرس. أوردت الأرجنتين المستقلة أن “المعرض” عرض مجموعة من لوحات من الأفراد الذين يعيشون أو يعملون في منطقة الأعمال المركزية في المدينة.

قالت خيمينا “لأرجنتين المستقلة” أنها تصور الناس من بوينس آيرس “ليس فقط لأنني ببساطة أحب التفاعل مع الناس، ولكن لأن كل من هذه التفاعلات درس. كل شخص عالم بحد ذاته.”

أناس من كولومبيا وأناس من بوجوتا

أنشأ أناس من كولومبيا المصمم ماورنت روا والمهندس المعماري غابور سزنتبتيري. خلال رحلاتهم التقى الثنائي مع ماوريسيو روميرو، الذي انضم للمشروع وساهم ببعض الصور. أثناء السفر، لاحظوا أن العديد من الناس لا يعرفون الكثير عن كولومبيا أو لديهم نظرة سلبية للبلاد، لذلك يهدف هذا المشروع لإظهار جانب مختلف من كولومبيا.

“الفكرة هي تمثيل كولومبيا من خلال شعبها لأن التنوع العرقي في كولومبيا لا يصدق. هو خليط من الهنود الحمر، أحفاد الإسبان والأفريقيين، هذا ما نريد أن نظهره للعالم”، يوضح ماورنت.

لمزيد من الصور من كولومبيا، يمكنك أيضا زيارة أناس من بوجوتا، الصفحة التي أنشأها في أغسطس / آب 2013 جون كاردونا وجوناثان اريفالو.

تحمس جون وجوناثان من ردود الفعل، ومن خلال فرص لقاء أشخاص جدد وسماع قصص يمكنهم إظهارها للعالم من خلال الصفحة الخاصة بهم. يقولان أن هذه الحركة “تدل على أننا نستطيع نشعر بالقرب من شخص ما، بغض النظر عن المسافة.”

أناس من بوليفيا

تم إنشاؤها في 3 نوفمبر / تشرين الثاني 2013، أناس من بوليفيا هي واحدة من أحدث الصفحات على فيسبوك التي تعكس تجربة أناس من نيويورك في المنطقة. إستيلي بويتني وميخائيل كالي يريدان إثارة نفس التعاطف الذي شهدوه في مشروع نيويورك ومشاريع مماثلة مثل أناس من أمستردام، “الشعور بأن الإنسانية تتكون من مجموعة أفراد، كل له قصته الخاصة.”

على الرغم من أن ميخائيل يلتقط معظم الصور، ولكنهم يسعون للتواصل مع مصورين آخرين الذين يمكنهم تبادل الصور من مختلف أنحاء بوليفيا. “هذه الديناميكية تسمح لنا بخلق فضاء لتبادل ومناقشة دور الصورة والتصوير في بناء هوياتنا، لذلك في الوقت الحالي مشروع كهذا سيكون أكثر من سلسلة من اللوحات. نريد أن يكون المشروع انعكاس لأنفسنا “، توضح إستيلي.

أناس من هندوراس

كلوديا ألفر ودانييلا ميخيا “يدعوكم للتعرف على هندوراس من خلال شعبها” على صفحة أناس من هندوراس على فيسبوك.

بدأت كلوديا بتتبع مدونة ستانتون وأعجبت ليس فقط بكيفية “التفاط صور مثيرة للإعجاب، ولكن أيضًا استخدامها لالتقاط صور إنسانية وراء كل صورة، وكيف أن كل صورة لها صدى في نفوس القراء.”

صديقتها دانييلا تجري المقابلات. كلوديا ودانييلا ترغب في تغيير الصورة العنيفة والسلبية التي يراها العالم عن هندوراس، وهما ترغبان أيضًا في تغيير رأي أهل الهندوراس عن بلدهم.

من خلال صورهم والمقابلات، تأمل كلوديا ودانييلا أن تظهر هندوراس كما دولة “كاملة من الناس يعملون بجد، الناس بأحلام وطموحات، أفراح وأحزان مثلما هو الحال في كل ركن من أركان العالم.”

أناس من جواتيمالا

التقط إلمر الفاريز صور الناس في جميع أنحاء جواتيمالا قبل البدء في صفحة أناس من غواتيمالا على فيسبوك في سبتمبر / أيلول 2013. أخبر ويندي ديل أغيلا، الذي يكتب التسميات التوضيحية، إلمر عن أناس من نيويورك وأنه شعر بالدافع لبدء صفحة مماثلة عن جواتيمالا.

إلمر وويندي يسعيان لالتفاط “لحظات عفوية من هؤلاء الناس الغير عاديين بعكس الابتسامة، العاطفة، الفضول، العمل الجاد، الخجل والعطف وأهم ما يتصفون به!”

مشاريع أخرى من “أناس من …”

الصورة أعلاه من أناس من المكسيك، صفحة تم إنشاؤها في مارس / آذار 2010. من المكسيك أيضاً، أناس من مكسيكو سيتي تسعى لإنشاء “تعداد فوتوغرافي من مكسيكو سيتي. كل شارع في صورة واحدة.”

أناس من كوستاريكا، صفحة تم إنشاؤها في شهر يوليو / تموز من عام 2013، لديها أكثر من 1،700 معجب.

في البرازيل، صفحة أناس من ريو دي جانيرو على فيسبوك هي واحدة من الأكثر نشاطًا في المنطقة، ولديها أكثر من 9،000 معجب.

بعض صفحات فيسبوك مثل أناس من نيكاراجوا، أناس من بنما، و أناس من سانتياجو عاصمة تشيلي تطلب مساهمة المستخدمين في المشروع. مشاريع مثل أناس من كيتو، أناس من ليما، أناس من بيرو و أناس من أسونسيون تم إنشاؤها قبل أقل من شهر.

إذا كان قد فاتنا أي مشروع “أناس من …” من الجنوب أو أمريكا الوسطى، أعلمونا عبر التعليقات!

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg