اليابان على موعد مع إعصار "لان"

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 22 أكتوبر 2017


أخبار ذات علاقة


انهمرت الأمطار الغزيرة واشتدت الرياح جنوب اليابان، اليوم الأحد، مع اقتراب إعصار "لان" مما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية وتعطيل خدمات السكك الحديدية يوم الانتخابات العامة، التي تم تأجيلها يوما واحدا في بعض الجزر النائية.

ويعيش اليابانيون حالة من القلق الكبير بعد وصول الإعصار "لان" إليهم يومه الأحد ترافقه أمطار غزيرة ورياح عاتية مما قد يؤثر أيضا على نسبة الإقبال على الانتخابات العامة المقررة غدا.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن إعصار "لان" من الدرجة الرابعة سيضرب سواحل البلاد برياح سرعتها 250 كيلومترا في الساعة.

وقالت الوكالة ذاتها: «إنه بحلول الظهر كان موقع الإعصار جنوبي جزيرة ساوث بورودينو إلى الشرق من أوكيناوا وإنه يتحرك صوب الشمال الشرقي بسرعة 15 كيلومترا في الساعة»، وتظهر صورة الأقمار الصناعية شكل الإعصار.

وكان أمس السبت هو آخر يوم في الحملة الانتخابية قبل انتخابات مجلس النواب، وقد تمنع الأحوال الجوية السيئة بعض الناخبين من الإدلاء بأصواتهم.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية تحذيرات من الأمطار الغزيرة والفيضانات بما في ذلك في طوكيو حتى مع توقع تراجع قوة الإعصار ليصبح من الفئة الثالثة بحلول مساء اليوم الأحد، وستضعف قوته إلى الدرجة الأولى قبل وصوله العاصمة طوكيو.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg