قمر صناعي إماراتي بالكامل يرسل نهاية أكتوبر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 30 أغسطس 2018


أخبار ذات علاقة


قال مركز محمد بن راشد للفضاء أن موعد إطلاق أول قمر صناعي إماراتي بالكامل سيكون في التاسع والعشرون من أكتوبر المقبل، وقال المركز أمس الأربعاء أن "خليفة سات الذي سيتم إطلاقه من المحطة الأرضية في مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان، يعد أيقونة هندسية فائقة التطور". وكان مركز محمد بن راشد للفضاء قد عقد اتفاقية تعاون مع شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة لإطلاق خليفة سات من اليابان.

وأطلق المشروع في ديسمبر من العام 2013، واستغرق إعداده وبناءه وإدارته من طرف فريق إماراتي بالكامل يتكون من مهندسين وكفاءات إماراتية عاملة بالمركز، خمس سنوات. وقال المركز في تتمة لبيانه أن "خليفة سات يعد إضافة نوعية في مجال تصنيع الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد الأرض وتوفير المعلومات والبيانات التي تهدف الى خدمة البشرية".

وعن المواصفات التقنية للقمر الاصطناعي فنجد أن كتلته تعادل 330 كيلوغرام، وارتفاع اعتباري يبلغ 613 كم فوق سطح الأرض بزاوية ميل 98.13– درجة، كما ولا يزيد ارتفاع الجزء الميكانيكي لخليفة سات عن مترين ولا يزيد قطره عن 1.5 متر. ونوع الكاميرا في هذا القمر كانسة، وكتلتها توازي 70 كيلوغراما وتستهلك فقط 168 وات من الطاقة التي يولدها القمر والتي يبلغ قدرها 450 واط عند نهاية العمر الافتراضي المقدر في خمس سنوات.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg