الخطوط الجوية البريطانية تطلب من موظفيها العمل مجانا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الطيران على ويكي الأخبار
الطيران على ويكي الأخبار

17 يونيو 2009


بعد إعلانها عن أكبر خسائر سنوية والتي قدرت بـ401 مليون جنيه استرليني في 22 مايو 2009، أعلنت الخطوط الجوية البريطانية اليوم عن طلبها من الآلاف من موظفيها العمل مجاناً، لمدة قد تصل إلى شهر، بهدف مساعدة الشركة البريطانية على البقاء.

ففي رسالة بالبريد الإلكتروني أرسلت إلى جميع موظفيها، عرضت الشركة على العاملين فيها، الذين يزيد عددهم في بريطانيا وحدها على 40 ألف موظف، إجازة غير مدفوعة تتراوح بين أسبوع وأربعة أسابيع، ولكن مع خيار العمل خلال هذه الإجازة.

وقد وافق المدير التنفيذي لشركة الطيران البريطانية ويلي والش العمل دون مرتب لمدة شهر متنازلاً عن أجرته التي تناهز 61 ألف جنيها استرلينيا في الشهر، وصرح أيضاً أنه "لا يوجد أي مؤشر على انتعاش" هذه الصناعة.

وقال ويلش: "إنني أعمل في هذا المجال منذ 30 عاماً، ولم أشهد أي شيء مثل هذا على الإطلاق. هذا الأمر يشكل أكبر أزمة في تاريخ هذه الصناعة حتى الآن.". وقالت الشركة إن المئات من المستخدمين قد أعربوا عن موافقتهم على الطلب.

من جانبه قال متحدث عن أحد الاتحاد النقابية الكبيرة في بريطانيا إن العمال في نقابته ممن يعملون لشركة بريتيش إيرويز لا يمكنهم العمل مجاناً لمدة شهر. وقال المتحدث باسم النقابة سيران نايدو: "إنه لأمر مريح بالنسبة لويلي ويلش أن يقول إنه مستعد للعمل مجانا عندما يكون راتبه الشهري أعلى بأربعة أضعاف رواتب العمال خلال عام كامل."

واشار نايدو إلى أن الشركة لم "تأمر" موظفيها بالعمل مجاناً، لكنها "طلبت" منهم ذلك. وقال: "إنه طلب بأن تأخذ إجازة غير مدفوعة ويمكن العمل خلالها مجاناً، غير أن فرص من يعملون مجاناً غير واردة، رغم أن هناك أشخاص مستعدون للعمل المجاني."


مصادر[عدل]

Wikipedia
اقرأ عن الخطوط الجوية البريطانية في ويكيبيديا العربية، الموسوعة الحرة.



Font Awesome 5 solid bookmark.svg