الاتحاد الأوروبي يطلب توضيحات حول مشاريع الاستيطان "الإسرائيلية"

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 19 أكتوبر 2017


أخبار ذات علاقة

أخبار الاتحاد الأوروبي على ويكي الأخبار
الاتحاد الأوروبي على ويكي الأخبار

موقع الاتحاد الأوروبي

طالب الاتحاد الأوروبي سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" بتقديم توضيحات حول المشاريع الاستيطانية التي أعلنت عنها مؤخراً.

وقال بيان صادر عن الاتحاد: إنه "يتوقع إعادة النظر في هذه القرارات التي تُعدّ مصيرية بالنسبة للجهود التي تجرى حالياً للتوصل إلى محادثات سلام جدية".

وأضاف أن "موقف الاتحاد من بناء المستوطنات "الإسرائيلية" والأنشطة الأخرى ذات العلاقة، بما في ذلك القيام مؤخراً بأعمال إخلاء في القدس الشرقية، ووضع خُطط تعمل على النقل القصري لتجمعات بدوية في الضفة الغربية هو أنها غير قانونية، وتقوّض حل الدولتين وتحقيق السلام الدائم".

وبين الاتحاد أنه "مستمر في تعامله مع الطرفين ومع شركائه الدوليين والإقليميين بما فيهم اللجنة الرباعية، من أجل دعم البدء بعملية جدية وصولاً إلى حل الدولتين، من خلال التفاوض، وهي الطريقة الواقعية الوحيدة والقابلة للاستمرار لتحقيق الآمال والطموحات الشرعية للطرفين"، وفق تعبيره.

وأشار الاتحاد إلى أن "سلطات الاحتلال أقرت وضع المزيد من الخُطَط وتقديم العطاءات والتراخيص لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، بما في ذلك ولأول مرة منذ عام 2002، في قلب مدينة الخليل".

وختم الاتحاد بيانه بالتأكيد أن القدس المحتلة "تعدّ ذات حساسية"، وأن "القيام بأعمال بناء استيطانية فيها سوف يؤدي إلى إلحاق الضرر بشكل كبير في إمكانية قيام دولة فلسطينية متواصلة وقابلة للحياة في المستقبل".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg