الاتحاد الأوروبي: حزب الله ليس تنظيماً إرهابياً

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 25 يوليو 2012


أخبار ذات علاقة

أخبار الاتحاد الأوروبي على ويكي الأخبار
الاتحاد الأوروبي على ويكي الأخبار

موقع الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي أمس رفضه طلب وزير خارجية إسرائيل أفيجدور ليبرمان إدراج حزب الله اللبناني على اللائحة الأوروبية السوداء للمنظمات الإرهابية وذلك بعد الهجوم الذي استهدف حافلة من السياح الإسرائيلين في بلغاريا وأودى بحياة خمسة منهم في مطار بورغاس على البحر الأسود الأسبوع الماضي.

وفي مؤتمر صحفي مشترك بين ليبرمان وايراتو كوزاكو-ماركوليس وزيرة خارجية قبرص التي تتولى بلادها رئاسة الاتحاد الأوروبي. قال ليبرمان أن الوقت «حان لادراج حزب الله في لائحة المنظمات الارهابية في أوروبا» وأضاف «من شأن ذلك ان يعطي إشارة جيدة للمجموعة الدولية والشعب الإسرائيلي» وأعلنت ماركوليس «لم يتحقق توافق على ادراج حزب الله في لائحة المنظمات الارهابية» وعللت هذ الرفض بعدم توفر الأدلة الكافية على اتهامه وقالت أن الاتحاد قد ينظر في هذا الأمر مرة أخرى في حال توفر أدلة ملموسة عن تورطه في أعمال إرهابية. وفي المقابل رد يغال بالمور المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية «منذ سنوات نقدم معلومات لاوروبا حول التورط المباشر لحزب الله في هجمات ارهابية» وقال «لكن بعض الدول الاعضاء في الاتحاد الأوروبي اعلنت بوضوح انها تفضل، لأسباب سياسية، الا تضيف حزب الله إلى اللائحة حتى لو انها لا تعترض على الادلة».

وياتي هذا الرفض بعد نفي إيران وحزب الله للإتهامات الإسرائيليلة بالسعي لتنفيذ عمليات ارهابية في «أكثر من 20 بلدا في السنتين الماضيتين» إضافة إلى عملية الأسبوع الماضي.

 
لهذا الخبر تتمة
 
اقرأ: الاتحاد الأوروبي يدرج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة الإرهاب، 22 يوليو 2013
 



مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg