الإكثار من شرب القهوة يقلل خطر الموت

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

18 مايو 2012


أخبار ذات علاقة

وجدت دراسة مستقبلية كبيرة نشرت أمس الخميس في نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين أن تناول القهوة ارتبط بانخفاض خطر الموت من كل الأسباب ولا سيما من الأمراض القلبية الوعائية والسكري والسكتة الدماغية والأمراض التنفسية والعدوى والإصابات والحوادث. وقامت الدراسة بمتابعة حوالي 400 ألف شخص بأعمار 50–71 في بداية الدراسة في سنة 1995–1996 وحتى نهاية سنة 2008 أو حتى الوفاة.

استفاد الباحثون من بيانات مسح القوت والصحة الذي تجريه معاهد الصحة الوطنية الأمريكية للحصول على معلومات حول عدد هائل من الناس وعاداتهم الغذائية، واستبعدوا من الدراسة الناس المصابين بأمراض وخيمة. وجدوا خلال الدراسة أن شرب القهوة يرتبط بزيادة الوفيات فعزوا ذلك إلى أن شاربي القهوة أكثر احتمالاً أن يكون لديهم بعض العادات السيئة كالتدخين وتناول المشروبات الكحولية واللحوم الحمراء؛ وبعد أن أخذوا هذه العوامل بعين الاعتبار وصححوا النتائج وفقها تبين لديهم أن من يشرب ستة فناجين قهوة أو أكثر كل يوم خطر الموت لديه حوالي 90% مقارنة بمن لا يشربونها.

دعا الباحثون إلى تفسير نتائج دراستهم بحذر بسبب وجود بعض نقاط الضعف. فقد أجري قياس شرب القهوة في بداية الدراسة فقط، وهذا قد لا يعطي فكرة دقيقة عن استهلاكها على المدى الطويل، ولم تجمع معلومات عن طريقة تحضير القهوة، علماً أن طريقة التحضير لها تأثير على تركيب المشروب. كما أن طبيعة الدراسة لا تسمح بالجزم حول كون العلاقة بين القهوة والموت سببية أم أن كلاهما يرتبط بعوامل سلوكية أخرى.


مصادر[عدل]

وصلة خارجية[عدل]

الدراسة الأصلية:


Font Awesome 5 solid bookmark.svg