اقتصاد: الدولار في تراجع وأسعار الذهب في ارتفاع

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 7 أغسطس 2018


أخبار ذات علاقة


أدى ارتفاع الإقبال على اقتناء الذهب من طرف المستثمرين إلى ارتفاع أسعاره اليوم الثلاثاء، بمقابل انخفاض في سعر الدولار، بعد هبوط في سعر المعدن الأصفر في الأيام الماضية. وزاد ثمن الأوقية الواحدة (28.3 غرام) إلى حوالي 1210.99 دولار مع حلول الساعة الثامنة والربع بالتوقيت العالمي الموحد، في حين استقر سعره اليوم عند 1217 دولار أمريكي في الولايات المتحدة.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بنسبة %12 منذ أواسط أبريل الماضي بسبب عدم استفادته من "الضبابية السياسية التي هيمنت على الأسواق في الآونة الأخيرة"، حسب ما صرح به مستثمرون، والذين قالوا أن "التوترات دفعت التدفقات الباحثة عن الملاذات الآمنة صوب عملة الدولار الأمريكي".

وكانت التوقعات برفع وزارة الخزانة الأمريكية لنسب الفائدة قد أنقذت الدولار الأمريكي من هبوط حاد كان سيشهده أمام العملات الرئيسية الأخرى، رغم أنه سجل انخفاضا اليوم الثلاثاء أمام ارتفاع مكاسب الذهب بشكل طفيف. وزادت أثمنة معادن نفيسة أخرى كالفضة، والتي بدورها وصلت إلى 12.95 للأوقية الواحدة، بنسبة قاربت %1 في المعاملات الآنية، وزاد سعر البلاديوم %0.7 ليصل إلى 910 دولارات للأوقية الواحدة، في حين ارتفع ثمن معدن البلاتين إلى 828.49 دولار للأوقية الواحدة بنسبة ارتفاع قاربت %1.




مصادر[عدل]


Bookmark-new.svg