إسبانيا: إلقاء القبض على شاب متطرف

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 7 أغسطس 2018


أخبار ذات علاقة


بتنسيق مع السلطات المغربية ألقت السلطات الإسبانية القبض اليوم الثلاثاء على شاب في العشرينات من عمره يشتبه في اعتناقه الفكر الإرهابي المتطرف، وذلك في تدخل قامت به السلطات الإسبانية تخللته مداهمات وتفتيش منازل في كل من منطقتي فيتوريا والجزيرة الخضراء.

وكان الشخص الذي تم اعتقاله اليوم الثلاثاء بولاية فيتوريا اشتبه في انتمائه لتنظيم داعش الإرهابي الجهادي، وكان ينشر أفكاره المتطرفة عبر التلقين والتجنيد وذلك لجذب المزيد من المنضمين الجدد إلى التنظيم. وأكدت السلطات الإسبانية أن هذا الشاب ذو جنسية مغربية وأكدت على أنه كان يرتاد "الدوائر المتطرفة في الفكر الجهادي بالجزيرة الخضراء التي كان يقيم فيها".

وشدد المصدر على أن المتهم كان يؤِّول جرائم تنظيم الدولة الإسلامية بكونها مشروعة وقانونية، ويدافع عنها وذلك في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى نشره مقاطع فيديو وصور لهذه التنظيمات المتشددة لتحفيز الآخرين على ارتكاب مثل هذه الجرائم. وقامت المصالح الأمنية المختصة بتحريات تبين من خلالها أن المتهم كان على علاقة مع شخص أخر تم اعتقاله بالمغرب سنة 2017، وذلك عبر كشف اتصالات هاتفية معه، وكان له علاقات مع متشددين آخرين وذلك للقيام بهجمات منظمة.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية: "التعاون بين إسبانيا والمغرب إلى جانب اليقظة المستمرة للبلدين في مجال الوقاية وضبط وتحديد العناصر الإرهابية المحتملة مع شل تحركاتها تتجسد بالخصوص من خلال عمليات أمنية تمكن من تحييد هذا النوع من التهديدات على مستوى ضفتي مضيق جبل طارق".




مصادر[عدل]


Bookmark-new.svg