أردوغان: لن ترضخ بلادنا للتصعيد الأمريكي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 19 أغسطس 2018


أخبار ذات علاقة


شددت إدارة واشنطن على ضرورة فرض عقوبات اقتصادية جديدة على تركيا، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس السبت في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم على أن تركيا "لن ترضخ" لتهديدات الولايات المتحدة الأمريكية الاقتصادية.

وقال أردوغان خلال الكلمة التي ألقاها في المؤتمر: "لن نرضخ لأولئك الذين يقدمون أنفسهم على أنهم شركاؤنا الاستراتيجيون في حين يسعون لجعلنا هدفا استراتيجياً"، وأضاف: "البعض يعتقد أن بإمكانه تهديدنا عبر الاقتصاد، العقوبات، أسعار الصرف، معدلات الفوائد والتضخم. لقد كشفنا خدعكم ونحن نتحداكم".

وكان المؤتمر الذي انعقد في العاصمة التركية أنقرة يعنى بتغيير بعض الأعضاء المترأسين للحزب الإسلامي الحاكم. وجاءت تصريحات الرئيس التركي على خلفية أزمة ديبلوماسية بين الولايات المتحدة وتركيا، العضوين في حلف شمال الأطلنتي "الناتو"، أججها رفض تركيا تسليم القس الأمريكي "أندرو برانسن" لاتهامه بارتكاب جرائم ذات صلة بالإرهاب.

وشدد بعض الخبراء المراقبين أن تفاقم الأزمة الاقتصادية التركية يعزى سببه، بالإضافة إلى العقوبات الأمريكية، إلى سيطرة الرئيس التركي على البنك المركزي ومنعه من رفع معدل الفائدة الرئيسي.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg