أخبار زلزال اليابان 14-3-2011 18:00

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

14 مارس 2011


أخبار ذات علاقة

أخبار تتعلق بزلزال اليابان الكبير في 14 مارس 2011 الساعة 18:00 حسب توقيت اليابان المحلي .

أخبار الزلازل والتسونامي والضحايا[عدل]

  • نفي أخبار انفجار مستودع للوقود في محطة توليد كهرباء ميناميسوما في محافظة فوكوشيما.
  • أعلن فرع شرطة محافظة مياغي عن اكتشاف ما يزيد على ألف جثة في بلدة ميناميسانريكو بالإضافة إلى ما يزيد على ألف جثة في شبه جزيرة أوشيكا. ومع صعوبة الوصول إلى المناطق المتضررة يتوقع فرع شرطة محافظة مياغي ارتفاع عدد القتلى إلى ما يزيد على 10 آلاف ضحية.
  • وقوع 40 حادث سرقة في محافظة مياغي نتيجة الهلع الحاصل، وفرع الشرطة يطلق تحذيرات إلى السكان.
  • ارتفع عدد اللاجئين في محافظة مياغي إلى 150 ألف، و130 ألف نسمة في محافظة فوكوشيما بمجموع يفوق 530 ألف نسمة بحسب تقديرات الحكومة. بالإضافة إلى ذلك فإن حوالي 9600 نسمة هم بانتظار عمليات الإنقاذ بعد عزلهم في مباني متفرقة بسبب التسونامي.وقد زادت قوى الدفاع الذاتي اليابانية عدد العاملين في عمليات الإنقاذ إلى 66 ألف جندي، حيث تقوم بالتعاون مع السفن الأمريكية بنقل المعونات الغذائية والطبية إلى المناطق المتضررة.

محطة فوكوشيما النووية[عدل]

  • توقف عمليات التبريد في الوحدات الأولى والثانية، وتوقف إدخال مياه البحر إلى الوحدات الأولى والثالثة، ووفاة 11 عام نتيجة الانفجار الذي حصل في الوحدة الثالثة صباح اليوم.
  • بدء إدخال مياه البحر لتبريد الوحدة الثانية من محطة فوكوشيما الأولى مع تناقص مستويات المياه في وحدة التوليد النووية.

خدمات المدينة (كهرباء، ماء، أغذية، مواصلات ..الخ)[عدل]

  • أعلنت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية عن تنفيذ قطع الكهرباء المخطط في المنطقة الخامسة بدءا من الساعة الخامسة مساءا والذي يشمل مناطق من إيباراكي وشيزوكا والذي سيستمر لساعتين ويغطي حوالي 330 ألف مسكن.

اقتصاد وأخرى[عدل]

  • رفع بنك اليابان المركزي قيمة استثمارات الدعم للاقتصاد المحلي إلى 15 ترليون ين ياباني بهدف الوصول إلى حالة استقرار للأسواق.

- أعلنت شركة تويوتا عن إيقاف جميع معاملها ضمن اليابان حتى يوم 16 من الشهر الجاري، وأعلنت شركة إيسوزو عن إيقاف عمليات الإنتاج حتى 18 من الشهر الجاري.

- أعلنت وكالة الأنباء اليابانية عن إيقاف البث الليلي لقناتي التربية والفضائية الثانية بهدف تخفيض استهلاك الكهرباء وذلك حتى 19 من الشهر الجاري.

- تراجع حاد في مستوى النشاط الصناعي بسبب الكارثة حسب تصريحات حاكم بنك اليابان ويعبر عن عدم تمكن توقع أي نتيجة لما قد تتمخض عنه هذه الكارثة من تأثيرات على الاقتصاد.

- قامت شركات الاتصالات الرئيسية بتشغيل خدمات لتوفير معلومات الاطمئنان عن الضحايا عن طريق إدخال أرقام الأشخاص.

اقرأ أيضا[عدل]

الأخبار مرتبة حسب تاريخ تحديثها، مع وجود أحدث الأخبار في الأعلى :

8 أبريل 2011[عدل]

23 مارس 2011[عدل]

18 مارس 2011[عدل]

17 مارس 2011[عدل]

16 مارس 2011[عدل]

15 مارس 2011[عدل]

14 مارس 2011[عدل]

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg