750 مليون شخص سيتحدث الفرنسية بحلول عام 2050

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

الأربعاء 23 أبريل 2014


في مواجهة إصرار جون ماكورثر في الجمهورية الجديدة قوله: من العبث تعلم اللغة الفرنسية، كتب باسكال ايمانويل جوبري على مدونته على فوربس أن الفرنسية قد تكون لغة المستقبل:

«النص الأصلي:French isn’t mostly spoken by French people, and hasn’t been for a long time now. The language is growing fast, and growing in the fastest-growing areas of the world, particularly sub-Saharan Africa. The latest projection is that French will be spoken by 750 million people by 2050. A study by investment bank Natixis even suggests that by that time, French could be the most-spoken language in the world, ahead of English and even Mandarin.»

«ترجمة:الفرنسية ليست فقط للشعب الفرنسي، ولم تكن لفترة طويلة من الآن. اللغة تنمو بسرعة في المناطق الأسرع نمواً في العالم، بخاصة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. أحدث الدراسات تقول أن الفرنسية ستكون لغة 750 مليون نسمة بحلول عام 2050. الدراسة التي أجراها بنك الاستثمار ناتيكسيس توحي أنه بحلول ذلك الوقت، يمكن أن تكون الفرنسية اللغة الأكثر استعمالًا في العالم، متقدمة على اللغة الإنجليزية، وحتى الصينية.»

قام مترجمي الأصوات العالمية بنشر تحديات وفوائد تعلم اللغة الفرنسية في شهر فبراير/شباط الماضي.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg