70 مليون إنسان يعانون من أزمات بصمت

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 24 يناير 2018


أخبار ذات علاقة

أفادت منظمة دولية خيرية أن نحو سبعين مليون شخص محاصرون في أزمات إنسانية بعيدة إلى حد كبير عن انتباه عمال الإغاثة والمانحين ووسائل الإعلام.

وذكرت مؤسسة كير الدولية في تقرير بعنوان "المعاناة في صمت.. الأزمات الإنسانية العشر التي لم تحظ باهتمام كافٍ في عام 2017" أن كوريا الشمالية تليها إريتريا وبوروندي تتصدر القائمة.

وقال لوري لي الأمين العام المؤقت لكير التي تساعد المتضررين من الكوارث والحالات الطارئة: إن بعض الحالات الطارئة "غير مرئية تقريبا".

وعلق خلال إفادة صحفية قائلا: "كما يظهر تقريرنا فإن سبعين مليون شخص في الحالات الطارئة العشر التي لا تحظى بتناول ذي بال يعانون في صمت".

وأضاف أن هذه الحالات الطارئة تمثل ثلث من هم بحاجة إلى المساعدة الإنسانية والبالغ عددهم 220 مليون شخص، ولكنهم لم يحصلوا إلا على 2% فقط من التمويل.

وأشار إلى أن الكوريين الشماليين -الذين لا يحصلون على ما يكفي من الطعام، ويعتمدون على المساعدات الغذائية التي توفرها الحكومة- يشكلون 70% ممن يعانون، مضيفا أن "ذلك يمثل 18 مليون شخص".

ويقول التقرير: إنه بينما انصبّ تركيز المجتمع الدولي على البرنامج النووي لكوريا الشمالية وعلى التوترات السياسية فإن الوضع الإنساني هناك لا يعرف عنه سوى القليل.

وذكر التقرير أن اثنين من بين كل خمسة كوريين شماليين يعانون من سوء التغذية، مستندا في ذلك إلى إحصاءات الأمم المتحدة.

يشار إلى أن جميع الأزمات العشر المدرجة في التقرير باستثناء ثلاث فقط تتركز في أفريقيا.

وهذه الدول بالترتيب هي: كوريا الشمالية وإريتريا وبوروندي والسودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومالي وفيتنام وحوض بحيرة تشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى وبيرو.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg