6 أشياء يجب أن تفعلها بعد سماع صوت المنبه

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 25 أبريل 2017


أخبار ذات علاقة

أظهرت دراسات أن عددًا كبيرًا من الأشخاص لا يستيقظون مباشرة بعد سماع صوت المنبه، حيث غالبًا ما ينامون لخمس أو 10 دقائق، قبل النهوض من فراشهم.

ولكن وفق ما ذكره خبراء؛ فإن الاستيقاظ يجب أن يكون في مبكرًا (يُنصح به مع أذان الفجر)، والقيام بستة أشياء بعد سماع صوت المنبه ليوم أكثر نجاحًا وإنتاجية، وهي:

1- التأمل: اقضِ بعض الوقت في التأمل وإعداد نفسك لليوم المقبل عليه، من خلال تصور كيف تريد يومك، وماذا تريد أن تحقق فيه، وتوفر لك صلاة الفجر مادة مميزة لإرقاء مستويات التركيز ودفع التوتر.

2- ممارسة بعض التمارين: مارس بعض التمارين الرياضية، ولو لفترة قصيرة، لتساعد الجسم كله على الحركة.

3. قراءة أي شيء ملهم يعطي الطاقة الإيجابية من أجل زيادة معرفتنا وتنمية عقلنا، وعلى رأس هذا أذكار الصباح التي تربطك بخالق الكون، وتعطيك قوة مباشرة.

4- شرب كوب ماء قبل تناول الفطور: هذا سيساعد على إزالة كل السموم التي تراكمت في جسمك خلال الليل، كما سيجعلك تشعر بالانتعاش، ويُفضل أن يكون الماء دافئًا.

5- حدد أهدافًا: حدد كل صباحٍ الأهدافَ التي تريد تحقيقها في ذلك اليوم، ولا تجعل أبدًا يومك دون هدف، وحبذا لو دوّنت هذا في ورقة، سواء مع مستهلّ يومك أو قبل أن تنام، وضعها بجوار رأسك.

6- فكر في ثلاثة أشخاص يجعلونك تبتسم: هذا سيساهم في ملء القلب بالتفاؤل والأمل، بل ويحفز عقلك على النشاط لإعطاء أقوى صور عمله، ما سيساعدك على بدء اليوم بطريقة جيدة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg