ويكيبيديا بلغاريا تعلن عن الترشيحات الوطنية في مسابقة “ويكي تحب الأرض” للتصوير الفوتوغرافي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 19 أغسطس 2017


أخبار ذات علاقة

أخبار بلغاريا على ويكي الأخبار
بلغاريا على ويكي الأخبار

موقع بلغاريا

بلغاريا أعلنت ويكيبيديا البلغارية عن الصور العشر الأوائل التي ستمثل البلاد في مسابقة الصور الدولية لمناطق المحميات الطبيعية “ويكي تحب الأرض”.

كانت الصور قد عُرضَت في الثاني من شهر آب/ أغُسْطُس من خلال منشور خاص على فيسبوك، يقدم أفضل عشر صورٍ مع روابط لنسخهم الأصلية، تمت مشاركته على نطاق واسع. تضمَّن المنشور أيضًا شكرًا لأعضاء لجنة التحكيم التي تضم أكاديميين معروفين بمجالات علم النبات وعلم الحيوان والجغرافيا والبيئة والفيزياء الفلكية، بالإضافة إلى أشخاص ذوي خبرة في مجال تصوير الطبيعة.

نَظمتْ تسع دولٍ من أوربا الوسطى والشرقية المراحل الوطنية لمسابقة “ويكي تحب الأرض” للتصوير هذا العام. وتعد هذه المسابقة متمّمةً للمسابقة الإقليمية لكتابة المقالات “ربيع أوربا الوسطى والشرقية” وتهدف إلى دعم إنشاء محتوى عن المنطقة والذي يضم فئة مخصصة للطبيعة والجغرافيا.

نُظِمَت مسابقة “ويكي تحب الأرض” في بلغاريا للمرة الثالثة على التوالي من بداية شهر حزيران/ يونيو وحتى نهايته.

يوضح الإعلان الرسمي للمسابقة العالمية أن هدف المسابقة الرئيسي هو جمع صور من مواقع التراث الطبيعي – مثل المحميات الطبيعية ومناطق الحفاظ على المناظر الطبيعية والحدائق الوطنية والمناطق التصويرية ذات المناظر الخلابة والحدائق الرائعة وغيرها – لتوضيح مقالات الموسوعة العالمية ويكيبيديا ومشاريع أخرى من مؤسسة ويكيميديا.

تضم نسخة مسابقة “ويكي تحب الأرض” 2017 مشاركين من سبعة وثلاثين بلدًا من خمس قارات مختلفة، حيث استخدم المنظمون والمشاركون وسم ويكي تحب الأرض لنشر الصور ورفع روح المشاركة.

جُمِعَت حتى الآن أكثر من مائة وسبع وثلاثون صورةٍ من جميع أنحاء العالم، بمشاركة الهند وألمانيا وأوكرانيا والبرازيل وباكستان كمساهمين رئيسيين.

ستعلن أسماء الفائزين في المرحلة الدولية من مسابقة “ويكي تحب الأرض” في الخامس عشر من شهر أيلول/ سبتمبر.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg