ورود معلومات جديدة ومفيدة حول فيروس كورونا المستجد

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 30 مارس 2020


أخبار ذات علاقة

الصحة على ويكي الأخبار
بوابة الصحة على ويكي الأخبار


العلماء وخبراء علم الفيروسات على أهبة الاستعداد لتقديم أية معلومة تفيد الجنس البشري في حربه ضد الجرثومة القاتلة، والتي أودت بحياة أزيد من 35 ألف إنسان وتهدد حياة 700 ألف شخص. وهذا وأعلن علماء من جامعة هونغ كونغ عن توصلهم لحقائق حول الفيروس وكيفية عيشه وظروف تكاثره.

وأوضح العلماء في ورقة بيانات نشروها على موقع متخصص بالأبحاث الطبية، أن الفيروس يعيش في استقرار عند درجات حرارة دنيا تبلغ 4 درجات مئوية، في حين يتلف الفيروس بسرعة عند درجات حرارة عالية تصل إلى 70 درجة مئوية، وذلك في غضون مدة من الزمن تبلغ خمس دقائق، وذلك حسب ما أورده موقع العربية.

وينجو الفيروس، حسب ذات التقرير، على الورق لثلاث ساعات، بينما تتعدى مدة مكوثه على الملابس والأسطح الخشبية ليومين، ولمدة أربعة أيام على الزجاج، وتصل مدة نجاته على البلاستيك أسبوعا كاملا، كذلك الحال بالنسبة للأقنعة الطبية التي ينصح الخبراء بتعقيمها بشكل سليم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد نفت فرضية أميركية تم تداولها على نطاق واسع، تدعي كون فيروس كورونا المستجد فيروس موسمي شأنه شأن الإنفلونزا، وتراجع عدد الإصابات أمر وارد مع حلول الفصل الدافئ، لكن أكد مايك ريان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في المنظمة أنه لا يوجد داع لهذا الاعتقاد، وأن على الكل الافتراض أن الفيروس سيكون على نفس القدرة الانتشارية.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg