والد إدوارد سنودن يحصل على تأشيرة دخول إلى روسيا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 12 أغسطس 2013


أخبار ذات علاقة

قال لوني سنودن، والد إدوارد سنودن، أمس أنه حصل على تأشيرة دخول إلى روسيا، هو وأحد المحامين، وأنه ينوي زيارة ابنه الذي حصل مؤخراً على لجوء مؤقت في روسيا في وقت قريب جداً، دون تحديد الموعد بدقة أكثر.

صرح لوني سنودن أنه لم يتحدث مع ابنه إدوارد مباشرةً منذ ترك إدوارد الولايات المتحدة، وأنه حصل الآن على تأشيرة الدخول هو ومحاميه بروس فين. كما قال لوني أنه يود لو يعود ابنه إلى الولايات المتحدة، لكنه يريد أن يضمن له محاكمة عادلة.

وأشار سنودن الأب أن تصريحات بعض كبار المسؤولين في الولايات المتحدة، بما فيه بعض أعضاء الكونغرس، تتضارب مع مبدأ براءة المتهم حتى صدور حكم قضائي بحقه.

أبلغت وسائل الإعلام سابقاً أن لوني سنودن سوف يزور روسيا في الأسبوع القادم. ولم يحدد لوني موعد سفره بالتحديد، لكنه قال أنه يريد لقاء ابنه «قريباً جداً»، وينوي أن يجد له محامين جيدين ذوي خبرة في الدفاع عن المتهمين بالتجسس.

وقد تقدم لوني بالأوراق المطلوبة إلى السفارة الروسية في 5 أغسطس الجاري، وتستغرق دراسة طلب التأشيرة في الحالة العادية عشرة أيام.

كشف إدوارد سنودن، العامل السابق في المخابرات الأمريكية، عن برامج سرية تقوم بها وكالة الأمن الوطنية الأمريكية لمراقبة الاتصالات في كل العالم، واتهمته الحكومة الأمريكية بالتجسس وسرقة وثائق حكومية. ويلقى تصرفه تقييمات متعارضة حيث يعتبره البعض خائناً والبعض الآخر بطلاً يناضل من أجل الحرية.

توجه إدوارد سنودن أول الأمر إلى هونغ كونغ ثم إلى موسكو حيث مكث أكثر من شهر في منطقة مسافري العبور في مطار شيريميتييفو حتى حصل على لجوء مؤقت في روسيا، ويقيم حالياً خارج موسكو، ولا يفصح عن مكان إقامته لأسباب أمنية.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg