نقاش المستخدم:PhiberOptik

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مرحباً بك في ويكي الأخبار. أشكرك على مساهمتك «غير الشريفة» Emojione 1F642.svg في ويكي الأخبار، وأرجو ألا تكون هي الأخيرة. لا توجد مهن غير شريفة، بل قد يكون هناك ممارسات غير شريفة في كل مهنة. وفي ويكي أخبار نسعى إلى تقديم الوقائع بحيادية ودون تقييم أو تحليل. ومساهمتك من المساهمات الجيدة، وقد يفيدك الاطلاع على أساسيات كتابة الخبر وبعض صفحات الإرشادات الأخرى مع الزمن. --PICAWN (نقاش) 18:01، 5 سبتمبر 2012 (بالتوقيت العالمي)

تحديث المعلومات[عدل]

في الحقيقة، سررت عندما وجدتك كتبت خبر فوز الحزب الكيبيكي في الانتخابات، لأنني حين بحثت عنه لم أجد باللغة العربية كما ترى إلا مقالة صغيرة في رويترز، وفي باقي المواقع طغت أخبار إطلاق النار على خبر الفوز في الانتخابات. وقد فكرت بادئ الأمر أن أكتب الخبر عن إطلاق النار، ثم تكاسلت. لماذا أكتب هذا الكلام هنا؟ أحب أن تطلع على صفحة مختصرة للويكيبيديين: في ويكي الأخبار لا يفترض الكتابة عن أكثر من خبر في صفحة واحدة، ولا يتم عادة تطوير صفحات الأخبار بعد أكثر من 24 ساعة. المقالة عن الفوز مقالة ذات حجم كاف، وكان من الممكن إنشاء مقالة منفصلة عن موضوع مرتبط، لكنه مختلف، وهو حادثة إطلاق النار. --PICAWN (نقاش) 19:25، 7 سبتمبر 2012 (بالتوقيت العالمي)

الأسلوب المذكور يسمح بوضع وصلات إلى مقالات سابقة. لا أعلم يقيناً، ربما وجود هذه الوصلات يرفع صفحات ويكي الأخبار في نتائج محركات البحث، علماً أنني لم أجد حتى الآن مقالة من ويكي الأخبار في نتائج جوجل. هل لاحظت أنني أضفت وصلة في مقالتك إلى مقالة سابقة عن الاحتجاجات الطلابية؟ --PICAWN (نقاش) 19:29، 7 سبتمبر 2012 (بالتوقيت العالمي)

مصدر[عدل]

على فكرة، وجدت مصدراً قد يتفق مع اهتماماتك: راديو كندا الدولي. لا يشترط، ولكن يحبذ جداً، أن تكون المصادر هنا باللغة العربية. --PICAWN (نقاش) 07:38، 9 سبتمبر 2012 (بالتوقيت العالمي)