منظمة الصحة العالمية تقول أن فريقها في سوريا عالي الكفاءة ويتألف من السوريين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 9 أبريل 2013


أخبار ذات علاقة

قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا إليزابيث هوف أمس الأول الأحد خلال زيارتها لمشفى حكومي في دمشق يقدم خدمات للنازحين نتيجة الأزمة التي تمر بها البلاد أن فريق منظمة الصحة العالمية في سوريا صار يتألف من الاختصاصيين السوريين في مجمله بعد مغادرة أكثر العاملين الأجانب البلاد الشهر الماضي. وأشادت هوف بمستوى كفاءات الكوادر المحلية في العمل وتحدثت عن الدعم الذي تقدمه المنظمة من خلال توفير الأدوية واللقاحات.

وأشارت إليزابيث هوف أن دور منظمة الصحة العالمية في تقديم المعونات دور هام، ولكن الدور الأساسي يقع على عاتق الشعب السوري نفسه، وقالت أن سوريا فيها «متخصصون في المجال الطبي على كفاءة عالية، والمنظمة تساعدهم بالأدوية واللقاحات، لدينا فريق قوي جداً من المواطنين السوريين يعمل مع منظمة الصحة العالمية.هذا البلد به أطباء ومتخصصون في المجال الطبي على مستوى عال جداً».

وأضافت هوف أن منظمة الصحة العالمية تلقت في هذه السنة تمويلاً من الجهات المانحة التقليدية – أي الدول الغربية – بموجب تعهد المانحين في موتمر للمانحين في الكويت بتقديم المساعدات للنازحين واللاجئين السوريين، ولكن دول الخليج لم تقدم للمنظمة أية أموال في الواقع.

يذكر أن الكثير من العاملين في المنظمات الدولية في سوريا قد غادروا البلد خلال الشهر الأخير بعد أن تزايد سقوط قذائف هاون على أحياء متفرقة في دمشق منذ الشهر الماضي.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg