مقتل شخصين وإصابة ثالث في سفارة الاحتلال بالأردن

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 24 يوليو 2017


أخبار ذات علاقة

قتل مواطنين أردنيين، وأصيب  "إسرائيلي" في حادث طعن وإطلاق نار، مساء أمس الأحد، داخل سفارة الاحتلال الصهيوني، في العاصمة الأردنية عمّان.

من جهتها قالت إدارة العلاقات العامة والاعلام بمديرية الأمن العام الأردني، من خلال بيان في ساعة متأخرة من فجر اليوم الاثنين: "إن المصاب الأردني الثاني في حادثة إطلاق النار في محيط السفارة فارق الحياة قبل قليل متأثراً بإصابته، كما وتبين أنه طبيب تواجد في المكان بحكم ملكه للمبني السكني".

وفي وقت سابق، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام الأردني: إنها تبلغت بحدوث إطلاق نار داخل مبنى سكني مستخدم من السفارة "الإسرائيلية" وفي نطاق مجمعها؛ حيث تحركت القوة الأمنية للمكان، وفرضت طوقا أمنيا لمباشرة التحقيق في الحدث والوقوف على ملابساته.

ووفق البيان؛ تبين إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم "إسرائيلي" الجنسية، وما لبث أحد الأردنيين أن فارق الحياة متأثراً بإصابته بعيار ناري، مبيناً أن التحقيقات الأولية غير النهائية، أشارت إلى أن المواطنين الأردنيين دخلا إلى المبنى السكني قبل الحادثة بحكم عملهما بمهنة النجارة.

وذكرت أن الجهات التحقيقية في مديرية الأمن العام باشرت بفتح تحقيق موسع بالحادثة وإخبار النيابة العامة للوقوف على التفاصيل والملابسات كافة.

وفي وقتٍ سابقٍ، قال مصدر أمني أردني أن "مشاجرة وقعت داخل مبنى السفارة الاسرائيلية بعمان مساء الأحد، ما أسفر عن وفاة الشاب الأردني نتيجة إصابته برصاصتين وإصابة إسرائيلي بعد تعرضه للطعن في بطنه وصدره".

وفي وقت لاحق، أوضح المصدر أن الطبيب وهو القتيل الثاني، تواجد أثناء وقوع حادثة السفارة، بالقرب من مكان إطلاق النار، ونقل إلى المركز العربي الطبي، وفارق الحياة.

وامتنع المصدر الأمني عن إعطاء مزيد من التفاصيل، واكتفى بالقول "هناك حدث أمني وقع داخل السفارة، ويُجرى تحقيق، ووزير الداخلية الأردني متواجد بالمكان".

وبين المصدر أن الأجهزة الأمنية طوقت المنطقة كاملة، كما نقلت الأردني و"الإسرائيلي" إلى المركز العربي الطبي في عمّان، مؤكدًا أن وضع "الإسرائيلي" الصحي سيئ.

وقالت وكالة عمّون الإخبارية: إن أعداداً كبيرة من قوات الأمن الأردنية، انتشرت في محيط السفارة "الإسرائيلية"، عقب أنباء تحدّثت عن محاولة اختراق أمني للمبنى، ووقوع إصابتين في محيط السفارة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg