انتقل إلى المحتوى

مقتل الفنان السوري ياسين بقّوش

من ويكي الأخبار

الاثنين 25 فبراير 2013


أخبار ذات علاقة

قُتل الفنان السوري الكبير ياسين بقّوش، أحد أبرز نجوم الصف الأوّل في أشهر المسلسلات الكوميديَّة السورية خصوصًا والعربيَّة عمومًا في سبعينيات القرن العشرين، بقذيفة RPG أصابت سيَّارته في حي العسالي بدمشق. وقد تبادل جيش النظام والجيش الحر الاتهامات، فظهر على شاشة التلفزيون السوري شريط أحمر كتب فيه "عاجل: نقابة الفنانين تنعى إليكم الفنان السوري ياسين بقوش بعد استهداف سيارته بقذائف إرهابيين"، بالمقابل كان المصوّر الذي نقل الخبر يقول: "الله أكبر الفنان السوري ياسين بقوش بعد استهداف عصابات الأسد لسيارته 24-02-2013". وقد استند الجيش الحر في قوله إلى أنَّ الجيش النظامي هو من استهدف الفنان بقّوش إلى مقطع مصوّر على موقع يوتيوب ظهر فيه الأخير وهو يتبادلُ حديثًا وديًّا مع عناصر للجيش الحر كانوا قد أقاموا حاجزًا على أحد مداخل مخيم اليرموك، كما كان قد اعتقل في عام 2008 وتمَّ إيداعه في سجن عدرا بتهمة "شتم السلطات".

اشتهر ياسين بقّوش بدوره الشهير "ياسينو" في مسلسلي "صح النوم" و"ملح وسكر" مع كبار الكوميديا السوريَّة مثل: دريد لحام ورفيق سبيعي وناجي جبر ونهاد قلعي، وطالما لعب دور شخصية الإنسان البسيط "الساذج"، وكان قد قال في غير مرَّة: "شخصية ياسينو لم تزعجني، بل حمتني من الغوغاء الذين إذا نادوني في الشارع بياسينو فلن أغضب، فهذا اسمي، وشخصية ياسينو محببة لدى الجمهور".

وقد عبَّر عدد من الفنانين السوريين عن حزنهم جرَّاء مقتل الفنان ياسين بقّوش، فقالت الفنانة لويز عبد الكريم إن الفنان ياسين بقوش "جزء من ذاكرة الفن السوري والعربي"، وتساءلت عن موقف الفنان دريد لحام من مقتل صديقه وشريكه بقوش، ومن قصف النظام لمناطق مدنية في سوريا، نظرًا لأن لحّام يُعرف عنه دعمه للنظام السوري بزعامة آل الأسد. وكتب الفنان فارس الحلو على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "ياسينو، هالمرة.. الكف مو من أبو عنتر.. السلام لروحك المسالمة يا شهيد".


مصادر[عدل]