مغنية "إسرائيلية" تستعد للمشاركة بحفل "طنجة جاز" بالمغرب

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 15 سبتمبر 2017


أخبار ذات علاقة

أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة رفضها المطلق مشاركة المغنية "الإسرائيلية" "نوعام فازانا" في مهرجان "طنجة جاز" الغنائي أو أي فعالية على أرض المغرب، عادة ذلك استهتاراً بمشاعر المغاربة وحبهم لفلسطين.

وقالت الهيئة في بيان لها أمس الخميس: "ضد إرادة الشعب المغربي المحب للقضية الفلسطينية والمدافع عنها، وفي الوقت الذي تستمر فيه الغطرسة "الإسرائيلية" تكثيفاً لمشروع الاستيطان وتهويداً للقدس مع تصاعد حصارها الخانق لغزة ناهيك عن ما تشهده الساحة الفلسطينية يومياً من اعتقالات إدارية وإعدامات ميدانية، يعلن منظمو مهرجان "طنجة جاز" عن مشاركة المغنية "الإسرائيلية" المدعوة "نوعام فازانا" يوم غد الجمعة".

وتابعت أن "الإسرائيلية" فازانا طالما افتخرت بمشاركتها في سلاح الجو "الإسرائيلي"، مجددةً رفضها لأشكال التطبيع كافة مع الاحتلال "الإسرائيلي" سواء كان تطبيعاً سياسياً، أكاديمياً، ثقافياً وفنياً أو حتى رياضياً.

وعدت هذه المشاركة المتوقعة بمنزلة "تزكية لجرائم الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الفلسطينيين ومقدساتهم، واستهتاراً بمشاعر المغاربة، وارتباطهم التاريخي بأرض فلسطين".

ودعت الشعب المغربي وجميع سكان هذا الوطن من مؤسسات وأفراد، إلى رفض هذه الممارسات التطبيعية مع الانخراط الفعلي في أشكال احتجاجية ضاغطة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg