الحكومة المغربية تفرض ارتداء الكمامات الواقية عند الخروج

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 7 أبريل 2020


أخبار ذات علاقة


أعلنت الحكومة المغربية بعد إقرارها العمل بقانون الطوارئ الصحية في العشرين من الشهر المنصرم، أنه وبدء من صباح اليوم يطبق قرار فرض ارتداء الكمامات الطبية الواقية، تحسبا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، على المسموح لهم بالخروج من المنازل المرخص لهم من طرف أعوان السلطة المحليين.

وقالت الحكومة إنه تطبق على المخالفين، نفس العقوبة التي تطبق على المخالفين لقوانين الطوارئ الصحية (الذين غادروا منازلهم دون شهادة ترخيص). وتصل العقوبات إلى 3 أشهر سجنا و1300 درهما مغربيا (125 دولارا أميركيا) عقوبة مالية "دون الإخلال بالعقوبة الأشد"، حسب تعبير بيان حكومي أكد أن تطبيق القانون واجب وإجباري.

وقال متحدث باسم وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي إن بلاده عازمة على إنتاج ستة ملايين كمامة طبية في اليوم الواحد، عوض 3 ملايين يتم إنتاجها عادة. وقررت الوزارة تحفيز وتشجيع قطاع النسيج من أجل إنتاج عدد أكبر من الأقنعة الطبية، مشيرا إلى تحفيزات مالية تم تقديمها من صندوق دعم محاربة الجائحة.

ودعمت الحكومة سعر الكمامات لينخفض إلى 0.8 درهم (0.08 دولار أميركي)، فيما سيتم توزيعها على المحلات التجارية. وبلغت عدد الإصابات في المغرب إلى 1120 حالة، توفي على إثرها 80 شخصا وتعافى 81. وأنشئ المغرب صندوقا لجمع التبرعات لمحاربة الفيروس وصلت مجموع قيمته 3 ملايير دولار تبرع بها أفراد ومؤسسات عمومية وخاصة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg