مشعل يهاتف قادة لبنانيين ويحثهم على وقف بناء "جدار عين الحلوة"

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 25 نوفمبر 2016


أخبار ذات علاقة

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خالد مشعل اتصالات هاتفية مع عدد من القادة اللبنانيين، وحثهم على سرعة وقف بناء الجدار العازل حول مخيم عين الحلوة.

ووفق بيان لحماس، ووصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه مساء الخميس، فإن مشعل هاتف كلا من دولة الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، ودولة الرئيس تمام سلام رئيس الوزراء، ودولة الرئيس المكلف سعد الحريري.

وأضاف البيان أن مشعل أوضح للقادة اللبنانيين خطورة الجدار العازل على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيم، وعلى العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني، وما يعكسه هذا الجدار من صور ودلالات سلبية.

وأكد مشعل - وفق البيان - أن الشعب الفلسطيني حريص على أمن لبنان واستقراره، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

كما أكد أن اللاجئين في لبنان وفي كل مواقع الشتات متمسكون على الدوام بحق العودة إلى وطنهم فلسطين في إطار تمسكهم بحقوقهم الوطنية كافة. وبدأت السلطات اللبنانية منذ أيام بناء جدار إسمنتي حول مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين الذي يقطنه 80 ألفا قرب مدينة صيدا جنوب لبنان.

والجدار أخذت معالمه تتضح للعيان على طول الجهة الغربية من المخيم، ويبلع ارتفاعه بين خمسة وستة أمتار، وتقام عليه أبراج مراقبة، فيما لم يتضح بعد طول هذا السور الإسمنتي، وما إذا كان سيلتف حول المخيم كله أم سيقتصر على الجهة الغربية التي تعدّ "خاصرة رخوة أمنيا"، وفق تعبير مصدر أمني لبناني.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg