محمود عباس يوقع مراسيم باعتماد تسمية «دولة فلسطين» رسمياً

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 4 يناير 2013


أخبار ذات علاقة

وقع محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية مساء أمس على ثلاثة مراسيم تتعلق باعتماد تسمية «دولة فلسطين» رسمياً بدل السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك على جميع الوثائق والمعاملات والأختام. وتأتي هذه المراسيم بعد أن قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة رفع مستوى تمثيل فلسطين في المنظمة إلى دولة غير عضو في أواخر السنة الماضية. وأبلغت وكالة وفا عن صدور مزيد من المراسيم في الأيام القادمة.

ويقضي المرسوم الأول باعتماد اسم «دولة فلسطين» وشعارها «في الأوراق الرسمية والأختام واليافطات والمعاملات الخاصة بمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية الرسمية والوطنية»، وكذلك تعديل أسماء البعثات الدبلوماسية، مع مراعاة «كيفية معالجة ذلك مع الدول غير المعترفة بدولة فلسطين»، ولا يشمل ذلك أوراق ومعاملات منظمة التحرير الفلسطينية.

أما المرسوم الثاني فيحدد مواصفات شعار دولة فلسطين على شكل الصقر العربي، بداخله علم دولة فلسطين واسمها باللغة العربية، كما يسمح باستخدام اسم فلسطين بالإنكليزية عند الضرورة. والمرسوم الثالث يخص «إنشاء أوسمة وطوابع جديدة تخليدا لذكرى رفع مكانة فلسطين إلى دولة مراقب في الأمم المتحدة».

اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية ديسمبر الماضي قرار رفع مستوى تمثيل فلسطين إلى دولة مراقب غير عضو بناء على طلب البعثة الفلسطينية في نوفمبر، بعد أن كانت صفتها «كيان مراقب»، وذلك بأغلبية 138 دولة مقابل معارضة 9 دول وامتناع 41 دولة عن التصويت.


مصادر[عدل]

الخبر الأصلي[عدل]

موارد خارجية[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg