محكمة استئناف تبرئ عادل إمام من تهمة ازدراء الدين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 13 سبتمبر 2012


أخبار ذات علاقة

أصدرت محكمة استئناف الهرم المصرية أمس الأربعاء حكماً بتبرئة عادل إمام من تهمة ازدراء الأديان وألغت حكم محكمة ابتدائية صدر بحقه غيابياً في فبراير الماضي بحبسه مدة ثلاثة أشهر مع غرامة مئة جنيه بعد دعوى أقامها أحد المحامين. وألزمت محكمة الاستئناف المدعين بتسديد المصاريف. تلقى الحضور الحكم بتصفيق وهتافات مؤيدة من الحضور الذي كان يتشكل من جمهور محبي عادل إمام. وأشارت المحكمة أنها لم تجد في أعمال عادل إمام أية إساءات للإسلام. ويرى عادل إمام ومحاموه وبعض الفنانين أن حكم البراءة يثبت استقلالية ونزاهة القضاء المصري.

وقالت المحكمة أنها لم تجد، بعد أن فحصت المشاهد التي استخدمها المدعي في ادعائه، أية إساءات للإسلام أو ديانات سماوية أخرى، بل أنها تبرز بعض السلوكيات المعيبة المتشددة عند بعض أفراد المجتمع المصري، وبذلك اعتبرت أن الادعاء غير صحيح.

واعتبر المخرج رامي إمام ابن عادل إمام أن حكم البراءة انتصار لحرية الإبداع والفن في مصر، وليس انتصاراً لوالده فحسب. وشكر عادل إمام جميع من ساندوه ودعموه، وقال أن «الحكم بمثابة رد اعتبار للفن المصري ورد اعتبار للفنانة إلهام شاهين عما تلقته مؤخراً من إهانة لأعمالها الفنية على يد أحد ممن يدعون أنهم دعاة إسلاميين، كما يؤكد نزاهة القضاء المصري».

أخبار ذات الصلة[عدل]


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg