ماهاما يتولى رئاسة غانا بعد وفاة ميلز

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 25 يوليو 2012


أخبار ذات علاقة

توفي عصر أمس الثلاثاء جون أتا ميلز رئيس غانا وفق بيان صادر عن مكتب رئاسة الجمهورية، وذلك بعد أن شعر بألم مساء الإثنين نقل على أثره إلى مستشفى عسكري في العاصمة أكرا. وأدى نائب الرئيس جون دراماني ماهاما اليمين خلفاً له حتى نهاية الفترة الرئاسية في آخر السنة الجارية. وكان ميلز قد عاد مؤخراً إلى بلاده بعد إجراء فحوص طبية في الولايات المتحدة، واحتفل بعيد ميلاده الثامن والستين يوم السبت الماضي قبل ثلاثة أيام من وفاته.

أعلن مكتب رئاسة غانا الأمس: «بقلوب مثقلة بالحزن... نعلن عن الوفاة المفاجئة والتي جاءت قبل الأوان لرئيس جمهورية غانا»، دون أن يعطي أي تفاصيل إضافية. وأخبر أحد المساعدين في الرئاسة وكالة رويترز أن ميلز شكا من ألم مساء الإثنين، فنقل إلى المستشفى العسكري في أكرا العاصمة، ومات بعد أن ساءت حالته يوم الثلاثاء. وأبلغ مراسل بي بي سي من المشفى أن ميلز عانى من تغير واختفاء صوته خلال الأشهر الماضية.

احتفل ميلز بعيد ميلاده الثامن والستين قبل ثلاثة أيام من وفاته، وكان يحضر للخوض في الانتخابات الرئاسية القادمة في آخر السنة الجارية. وقد وصل إلى منصب الرئاسة بعد انتخابات في ديسمبر 2008 بفارق طفيف عن منافسه نانا أكوفو أدو.

وأدى نائب الرئيس جون دراماني ماهاما (53 سنة) أمس الثلاثاء اليمين ليصبح قائماً بأعمال الرئيس حتى موعد الانتخابات الرئاسية في نهاية العام الجاري وفق ما يمليه دستور غانا. ويرى المراقبون في سلاسة انتقال السلطة دليلاً على الاستقرار السياسي في البلاد. وقد نال ميلز الإعجاب لقيادته دولة ديمقراطية في أفريقيا والمحافظة على استقرارها. وغانا من أهم منتجي الذهب في أفريقيا وتقع في المرتبة الثانية عالمياً بإنتاج الكاكاو.

 
لهذا الخبر تتمة
 
اقرأ: جون دراماني ماهاما يفوز برئاسة غانا، 10 ديسمبر 2012
 


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg