مؤتمر ببيروت في الذكرى المئوية لوعد بلفور

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

الخميس 16 نوفمبر 2017


تنطلق غدً الجمعة أعمال مؤتمر "بلفور: مئوية مشروع استعماري"، في العاصمة اللبنانية بيروت، بتنظيم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ومركز الزيتونة للدراسات والنشر، بالتعاون مع المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، ومشاركة العشرات من المتضامنين العرب والأجانب والفلسطينيين.

ويناقش المؤتمر عدداً من المواضيع التي تتحدث عن تصريح "بلفور وسياسات الانتداب البريطاني في فلسطين، وعن شرعيته القانونية والدولية، بالإضافة إلى الإضاءة على التضامن العالمي مع الحق الفلسطيني في الردّ على تصريح بلفور.

وسيسلط المؤتمر الضوء على تصريح "بلفور" الذي شكل عنوانا للتواطؤ الاستعماري الغربي والصهيوني ضد فلسطين والأمة.

كما يهدف المؤتمر للاطلاع على الخلفيات التاريخية لتصريح بلفور، ونشوء المشروع الصهيوني، ومناقشة الدور البريطاني الأمريكي الغربي في دعم المشروع الصهيوني واستمراره، وتقديم قراءة نقدية للأداء الفلسطيني والعربي والإسلامي والدولي تجاه قضية فلسطين، واستشراف مستقبل المشروع الصهيوني.

ويأتي هذا المؤتمر ضمن سلسلة فعاليات "حملة بلفور مئوية مشروع استعماري"، التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بالتعاون مع مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا، والتي لاقت مشاركة واسعة من المؤسسات الفلسطينية والمتضامنة مع القضية الفلسطينية في أنحاء العالم.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg