قطر تستنكر منع الاحتلال "الإسرائيلي" صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 15 يوليو 2017


أخبار ذات علاقة

استنكرت قطر بشدة، أمس الجمعة، منع سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، إقامة صلاة الجمعة أمس، في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، للمرة الأولى منذ عام 1969.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان صحفي: إنّ "إغلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي للحرم القدسي وإعلانه منطقة عسكرية ومنع المصلين من دخوله، يمثل انتهاكاً خطيراً لحرمة المقدسات الإسلامية، واستفزازاً لمشاعر ملايين المسلمين في العالم".

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته لوقف هذه الانتهاكات.

وفي السياق، أكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رفضه "الاعتداء غير المسبوق" على المسجد الأقصى.

وقال الوزير القطري، المتواجد في العاصمة التركية أنقرة، لبحث الحصار، في تغريدة على "تويتر" اليوم الجمعة: "نرفض بشدة الاعتداء غير المسبوق من قوات الاحتلال ومنع الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، هذا الاعتداء انتهاكٌ لحرمة المقدسات والعبادة".

وقررت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، إعلان البلدة القديمة في القدس والمسجد الأقصى، منطقة عسكرية مغلقة حتى إشعار آخر، وإغلاق أبواب الأقصى ومنع إقامة صلاة الجمعة، لأول مرة منذ عام 1969، واستمر المنع حتى ما بعد صلاة الجمعة، وسط أنباء عن استمراره حتى الأحد المقبل.

وتشهد مدينة القدس والمناطق المحيطة بها، منذ ساعات صباح اليوم، توتّرا ميدانيا في ظل التشديدات العسكرية التي فرضتها قوات الاحتلال، عقب تنفيذ ثلاثة شبان فلسطينيين عملية إطلاق نار قرب المسجد الأقصى أسفرت عن استشهادهم ومقتل جنديين "إسرائيليين"، وإصابة آخرين.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg