قطر الخيرية تعيد افتتاح مسجد الفاروق المدمر بالحرب على غزة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 27 مايو 2017


أخبار ذات علاقة

احتفلت جمعية قطر الخيرية بإعادة افتتاح مسجد الفاروق المدمر في الحرب الأخيرة، بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة بحضور مندوبي الجمعية والمؤسسات المحلية في النصيرات.   وأعرب محمد أبو خلّوب ممثل جمعية قطر الخيرية عن سعادته بالمشاركة في حفل افتتاح مسجد الفاروق مجدداً التزام قطر بدورها الخيري والداعم لفلسطين وقطاع غزة.   وأضاف: "نؤكد التزام قطر الخيري التزامنا ودعمنا للمشاريع الخيرية في فلسطين وغيرها ما يؤكد أنه ورغم بعد المسافات يبقى أهل الخير والعطاء مع أهلنا في فلسطين".   وأشاد أحمد الجمل رئيس لجنة إعمار المسجد بجهود جمعية قطر الخيرية وإسراعها في إعمار أول مسجد دمّر في حرب غزة عام (2014).

وشكر لبلدية النصيرات حسن استضافتها للمصلين في المكان المؤقت التابع لبلدية النصيرات منذ تموز عام (2014) وحتى اكتمال أعمال البناء.   كما أثنى الشيخ إبراهيم درويش مدير وزارة الأوقاف بوسط القطاع بتضافر أعمال قطر الخيرية وشركة السخاء وكافة الجهات المنفذة والمشرفة على إعادة الإعمار.   ووجه درويش ثلاث رسائل أولها للاحتلال مؤكداً أن تدمير الاحتلال للمساجد والبيوت لم يمنع الحياة وتمسك المسلمين بإقامة الصلاة.

وتابع: "أدعو أهل الحي لإعمار مسجد الفاروق ولا ننسى من كان له دور كبير في إعلاء صوت الأذان من جديد من مئذنة مسجد الفاروق".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg