فوز فريق الوداد البيضاوي المغربي بكأس إفريقيا الممتازة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 24 فبراير 2018


أخبار ذات علاقة


فاز فريق الوداد البيضاوي بالكأس الافريقية الممتازة لعام 2018 لكرة القدم لأول مرة في مشواره الرياضي بعد فوزه على فريق "تيبي مازيمبي" من الكونغو بهدف دون رد، و كان ذلك في المباراة التي أقيمت اليوم السبت بينهما في المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسجل هدف الفوز للفريق المغربي أمين تيغزوي أثناء الدقيقة 83 من ضربة خطأ. وكان الوداد قد حاز لقب عصبة "الأبطال الافريقية" على حساب فريق الأهلي المصري، فيما أحرز "مازيمبي" الذي فاز مرات متعددة ماضيا بالكأس الممتازة، وبالتحديد ثلاث مرات (2010 - 2011 - 2016) بكأس الكونفدرالية الافريقية عقب تخطي عقبة "سوبر سبورت يونايتد"، وهو فريق جنوب افريقي.

ويأتي في هذا الصدد أن نسخة 2018 للكأس الإفريقية الممتازة، تميزت بتبني ولأول مرة في تاريخ كرة القدم الإفريقية "تقنية التحكيم بمساعدة لقطات الفيديو" بشكل رسمي. وسجل ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء التاريخ صفة أول ملعب إفريقي تعتمد فيه هذه التقنية، بعد تطبيقها تجريبيا وإحرازها نجاحا، وذلك في منافسات بطولة إفريقيا للمحليين التي أقيمت بالمملكة المغربية وعرفت تتويج "أسود الأطلس" باللقب.

وكان الحكم الزامبي "جاني سيكازوي" الذي تزعم مباراة اليوم قد أعلن ضربة جزاء لفريق الوداد في الدقيقة 58 قبل عودته عن قراره اعتمادا على تقنية التحكيم بالفيديو.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg