غارة "إسرائيلية" على موقع لـ "اليونيفيل" داخل الأراضي السورية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 28 نوفمبر 2016


أخبار ذات علاقة

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن مقاتلات حربية "إسرائيلية"، أغارت الليلة الماضية (الأحد/ الاثنين)، على أحد المواقع جنوب هضبة الجولان المحتلة.

ونقلت القناة الثانية في التلفزيون العبري عن متحدث باسم جيش الاحتلال، ما مفاده بإن الغارة التي شنّتها طائرات تابعة لـ "سلاح الجو"، جاءت رداً على إطلاق مجموعة مسلحة في الجولان النار باتجاه دورية عسكرية "إسرائيلية" تابعة للواء "جولاني"، أمس الأحد، أثناء قيامها بأعمالها على السياج الحدودي مع سوريا.

وقال المتحدث العسكري "إن الغارة استهدفت موقعاً مهجوراً كانت تستخدمه قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة، والتي انسحبت من الموقع بسبب المواجهات المسلحة بين قوات النظام وقوات المعارضة السورية، واستولى عليه عناصر تنظيم الدولة"، حسب قوله.

يُشار إلى أن هذه أول مرة يعترف فيها جيش الاحتلال، بأن طائراته أغارت على موقع داخل الأراضي السورية؛ حيث اعتاد على التكتم إزاء عشرات الهجمات المماثلة.

يذكر أن قوات الجيش "الإسرائيلي" قتلت أربعة أشخاص خلال تبادل لإطلاق النار، أمس الأحد، بين مجموعة مسلحة وكتيبة "جولاني" قرب الحدود السورية - الفلسطينية، وفق ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg