سقوط طائرة مقاتلة للقوات الجوية السورية في المنطقة الشرقية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الإثنين 13 أغسطس 2012


أخبار ذات علاقة

سقطت اليوم الإثنين طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية السورية في المنطقة الشرقية من البلاد، حسب ما أعلنته وكالة سانا السورية نقلاً عن مصدر عسكري. ونشر على الإنترنت في وقت لاحق مقطعا فيديو تظهر في أحدهما طائرة تشتعل فيها النيران، وفي الآخر رجل يحيط به مسلحون قيل أنه الطيار، وقال ناطق باسم الجيش السوري الحر لوكالة فرانس برس أن الطائرة أسقطت بأسلحة المعارضين.

نقلت وكالة سانا الحكومية السورية بياناً مقتضباً عن مصدر عسكري يفيد بأن طائرة مقاتلة كانت في طلعة تدريبية في المنطقة الشرقية عندما تعرضت لعطل أدى إلى تعذر قيادتها، فاضطر الطيار إلى مغادرتها بمقعد مقذوف، وتجري عمليات البحث عنه.

وبعد ساعات انتشر في الإنترنت مقطع فيديو تظهر فيه طائرة تشتعل فيها النيران ويسمع صوت أسلحة رشاشة،قيل أنه للطائرة المذكورة، ومقطع آخر يظهر فيه رجل بملابس مدنية يحيط به مسلحون يقول أنه العقيد الطيار مفيد محمد سليمان قائد الطائرة. وقال أحد المسلحين في اللقطة أن الطيار وقع في الأسر بعد أن قفز بالمظلة، وأنه سيعامل معاملة أسرى حرب. ولا يمكن التأكد من مصادر مستقلة من صحة ما يظهر في المقطعين المصورين.

وذكر المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل في اتصال مع وكالة فرانس برس عبر سكايب: «نؤكد أننا أسقطنا طائرة ميغ بواسطة رشاش مضاد للطيران من طراز 14,5.» ونُقل عن لجان التنسيق المحلية أن الطائرة من طراز ميغ-23، وأنها سقطت قرب مدينة موحسن في محافظة دير الزور. وهذه أول مرة يقول الجيش الحر فيها رسمياً أنه أسقط طائرة حربية.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg