روسيا تطالب بمعاقبة صحفيين ودبلوماسيين سربوا أخباراً من جلسات مغلقة لمجلس الأمن

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 25 أكتوبر 2012


الأمم المتحدة على ويكي الأخبار
الأمم المتحدة على ويكي الأخبار

انتقد المندوب الدائم لروسيا في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أمس الأربعاء حصول تسريبات من جلسة مغلقة لمجلس الأمن حول سوريا إلى وسائل الإعلام، وطالب بتطبيق عقوبات على الدبلوماسيين الذين سربوا المعلومات وعلى الصحفيين الذين نشروها، وذلك وفق ما صرح به بعض الدبلوماسيين. وطالب تشوركين أن تجري الأمانة العامة للأمم المتحدة بالتحقيق في الأمر.

ونفى تشوركين أنه طالب مباشرة بسحب الاعتماد من الصحفيين، وقال أن ما يريده هو التحقيق في الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تسريبات صحفية من الجلسات المغلقة لمجلس الأمن الدولي، وقال: «نعتقد أن هذا انتهاك خطير للأخلاقيات المهنية، ولذلك سنحارب ذلك ولو بتجريد من يلجأون إلى هذا من اعتمادهم لدى الأمم المتحدة إذا لزم الأمر».

أكد تشوركين على ضرورة التزام الصحفيين بسرية الجلسات المغلقة لمجلس الأمن، وقال: «أحترم حرية الصحافة وأعتقد أنه يتوجب علينا أن نكون منفتحين، ولكن الأمر الذي لابد منه هو أنه يتعين على وسائل الإعلام أن تحترم سرية عمل مجلس الامن».

وكان دبلوماسيون قد سربوا إلى وسائل الإعلام، منها أ ف ب ورويترز معلومات حول مناقشة تقرير مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي في جلسة مغلقة للمجلس مفاده أن الحكومة السورية وافقت على مقترحه وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى القادم.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg