حملة تعريفية بحارة المغاربة بالقدس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 25 أبريل 2017


أخبار ذات علاقة

أعلنت أربع هيئات من المغرب العربي، إطلاق الحملة المغاربية التعريفية بـ"حارة المغاربة" تحت شعار "ولنا في القدس حارة"؛ إبرازًا للارتباط الوثيق مع المسجد الأقصى، والتأكيد بأن الحارة ملك مُغتَصَب وحق يأبى النسيان.

وقالت الهيئات في بيانٍ يوم الأحد الماضي إن الحملة تأتي بالتزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج، وتستمر في الفترة الممتدة من 25 أبريل/نيسان الجاري، إلى الأول من مايو/أيار القادم، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن الحملة تهدف إلى التعريف بحارة المغاربة وجميع الأوقاف في القدس وفلسطين، واستنهاض الهمم لاسترجاع إرث الأجداد المسلوب ظلما وعدوانا.

وأضافت أنها تهدف أيضا إلى "تنمية حب القضية عند شعوب المنطقة المغاربية، وتوعية كل الفئات والأطياف بأهمية إثارتها إعلاميا وقضائيا في سبيل استرداد حقنا هناك".

وذكرت أن الحملة تشتمل على نشر أخبار وتقارير وصور ومعلومات عن شخصيات مغاربية مقدسية، وتاريخ المغاربة في القدس، وأوقاف المغاربة في فلسطين، إضافة إلى آراء السياسيين والحقوقيين والفنانين حول الحملة ومواقفهم من اغتصاب الاحتلال الصهيوني للحارة.

كما تشمل الحملة تنظيم فعاليات ومحاضرات في الأوساط الشبابية بالمنتديات والجامعات ارتباطا بموضوعها.

وقالت: إن باب المشاركة والإبداع لأجل القضية مفتوح أمام جميع شباب بلدان المنطقة المغاربية والعربية عموما، مع التغريد على الهاشتاج الرسمي #ولنا_في_القدس_حارة طيلة أيام الحملة.

يذكر أن الهيئات المشاركة، تضم: رابطة شباب لأجل القدس –الجزائر، الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة – المغرب، جمعية فداء لنصرة القضية الفلسطينية –تونس، حملة القدس أمانتي (الجزائر - تونس - المغرب).

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg