حداد في الأرجنتين على ضحايا الفيضانات

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 4 أبريل 2013


أخبار ذات علاقة

أعلنت الأرجنتين اليوم الخميس حداداً لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الفيضانات التي اجتاحت منطقة لابلاتا في محافظة بوينوس آيريس أمس إثر أمطار غزيرة غير مسبوقة. بلغ عدد الضحايا في مدينتي لابلاتا وبوينوس آيريس 54 شخصاً، ولا يزال حوالي 20 في عداد المفقودين، عدا عن اضطرار أكثر من 2500 شخص لهجر بيوتهم وتضرر مئات الآلاف في لابلاتا وبوينوس آيريس. الأمطار بهذه الغزارة تهطل لأول مرة في تاريخ لابلاتا.

وتزايدت التقارير عن الضحايا بسرعة مع انحسار المياه، إذ أبلغت التقارير الأولية عن 25 قتيلاً ثم أكثر من أربعين. وأدى هطول 400 مم من الأمطار إلى تجمع المياه في شوارع المناطق المنخفضة من المدينة وحاول الناس الصعود إلى أسقف البيوت أو تسلق الأشجار.

غمرت المياه السيارات في الشوارع حيث وصل عمق المياه إلى مترين في بعض المناطق. وانقطعت الكهرباء عن المناطق المغمورة وتعطلت الخدمات العامة، واستخدم خفر السواحل الزوارق لإنقاذ المحصورين بالمياه. وتم تجهيز عشرين مركز إيواء مؤقت لمن تم إنقاذهم.

بدأ بعض الناس يعودون إلى بيوتهم اليوم الخميس، ولكن لا تزال الكهرباء مقطوعة عن أكثر من 25 ألف مسكن في لابلاتا ذات عدد السكان البالغ 900 ألف نسمة.

أدت الأمطار إلى صعق عامل في مترو الأنفاق في بوينوس آيريس بالكهرباء أثناء ضخ المياه، وتضرر نحو 350 ألف شخص في هذه المدينة. وبلغت حصيلة الضحايا حتى الآن 54 شخصاً أغلبهم في لابلاتا.

زارت رئيسة الأرجنتين كرستينا كيرشنر المناطق المتضررة، وهي من مواليد لابلاتا، وأعلنت الحداد الوطني ثلاثة أيام على ضحايا الفيضانات الكارثية.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg