جرحى بين صفوف الشرطة في المغرب

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 15 مارس 2018


أخبار ذات علاقة


دارت مناوشات بين قوات الأمن المغربية ومتظاهرين في مدينة جرادة شمال شرقي البلاد أمس الأربعاء، ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف الشرطة بعضهم ذوي إصابات بليغة وإيداع 9 أشخاص رهن الاعتقال "سوف يتم إحالتهم أمام العدالة"، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، في حين تشهد "المدينة المنجمية سابقا" حركات احتجاجية منذ أواخر 2017 إثر وفاة أخوين داخل منجم مهجور في حادث عرضي تلته وفاة شخصين آخرين في ظروف مشابهة.

وقام المتظاهرين أيضا "بإحراق 5 سيارات تابعة للقوات العمومية وإلحاق أضرار مادية جسيمة بمجموعة من العربات والمعدات المستخدمة من قبل هذه القوات" حسب بلاغ أمني من وزارة الداخلية التي قالت أنه قامت "بعض العناصر الملثمة، في خطوة تصعيدية، باستفزاز القوات العمومية ومهاجمتها بالحجارة"، ما استدعى تدخل قوات الشرطة "لفض هذا الشكل الاحتجاجي".

وكان قد نشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أشرطة فيديو تظهر مواجهات محتدمة بين قوات الأمن والمتظاهرين، واتهموا قوات الأمن بمهاجمتهم.

وكانت الساكنة تنتظر بدائل اقتصادية للمدينة "المنكوبة" منذ إقفال مناجم الفحم سنة 1998، ما دفع بالمحتجين بعد حادثة وفاة أخوين داخل منجم مهجور ألأى الخروج في مظاهرات سلمية تتخللها اشتباكات وأعمال عنف يوقدها عناصر مجهولة الهوية.



مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg