تمديد عزل الشيخ رائد صلاح حتى انتهاء محكوميته

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016


أخبار ذات علاقة


رفضت ما يسمى المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، اليوم الثلاثاء، استئناف الشيخ رائد صلاح، ضد قرار عزله الانفرادي في سجن "رامون" (يقضي محكومية بالسجن 9 أشهر في ملف خطبة وادي الجوز)، ومددت عزله الانفرادي حتى نهاية محكوميته في الثامن من شباط القادم.

ونقل موقع "مسرى ميديا" عن محامي الشيخ رائد صلاح "عمر خمايسي"، "أن النيابة العامة أصرت على طلبها ومصلحة السجون، بتمديد عزل الشيخ رائد حتى نهاية محكوميته، وزعمت عبر مواد سرية أن الشيخ يشكل خطرا على باقي السجناء بسبب شخصيته المؤثرة والجماهيرية".

وقال "خمايسة"، إن المحكمة، وبعد أن تقدمنا بطعن على طلب النيابة وزعمها وجود مواد سرية مرتبطة بالشيخ رائد والحركة الإسلامية، قضت بالإبقاء على عزله، حتى انتهاء محكوميته في سجن "رامون" بالنقب.

 وكان العشرات قد تظاهروا صباح اليوم الثلاثاء، بدعوة من لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة، أمام سجن "ايشل" في مدينة بئر السبع، تضامنا مع الشيخ رائد صلاح وتنديدا بقرار عزله.

وشارك في الوقفة الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات، والعديد من قيادات ونشطاء الداخل الفلسطيني.

وقال خطيب في حديث لـ "مسرى ميديا": "جئنا اليوم للتضامن مع الشيخ رائد صلاح، الذي يخضع منذ اليوم الأول لاعتقاله، لعزل انفرادي ظالم داخل السجن في رامون"، وأكد أن هذا الإجراء، يهدف إلى المزيد من الإمعان "|الإسرائيلي" في استهدافه بسبب مواقفه ونصرة القدس والأقصى والمقدسات الاسلامية.

وشدّد الشيخ كمال خطيب على أن الخيارات في مواجهة التصعيد "الإسرائيلي" ومجمل السياسات ومنها قانون منع الاذان، واضحة ولا مكان فيها إلا للصمود والمواجهة والتحدي ورفض العنصرية "الإسرائيلية".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg