تركيا تقرر سحب سرية قوات هندسية من قوات حفظ السلام في لبنان

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 10 أغسطس 2013


أخبار ذات علاقة

أعلن أندريا تينينتي المتحدث الرسمي باسم قوات اليونيفيل في لبنان أمس الجمعة أن تركيا قررت سحب سرية الهندسة العسكرية التابعة لها من بداية سبتمبر المقبل، لكنها ستحافظ على المشاركة في القوات البحرية لليونيفيل. ولم يذكر تينينتي أسباب اتخاذ تركيا لهذا القرار، لكنه قال أن من المعتاد أن تغير الدول المشاركة في بعثات حفظ السلام قوة مشاركتها حسب إمكانياتها.

وقال بيان لليونيفيل أن إدارة عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة قد أبلغت اليونيفيل منذ ثلاثة أيام عن نية الحكومة التركية بسحب سرية الهندسة والبناء العاملة ضمن قوات اليونيفيل اعتباراً من سبتمبر القادم، وتبقى تشارك في قوات اليونيفيل البحرية بقارب و58 شخصاً.

وأكد بيان صدر عن اليونيفيل أن هذه العملية روتينية وكثيراً ما تخفض أو تزيد الدول المشاركة من حجم قواتها، وقد تسحبها نهائياً أو تنضم دول جديدة إلى البعثات. ومع أن إعلان اليونيفيل جاء بعد ساعات من اختطاف طيارين مدنيين تركيين في بيروت أمس، إلا أن قرار سحب السرية لا علاقة له بالموضوع حيث أبلغت اليونيفيل به قبل يومين من ذلك على الأقل.

شاركت سرية الهندسة والبناء التركية في عمل اليونيفيل من سنة 2006، وقد أثنى بيان اليونيفيل على حسن عملها حيث ساهمت في بناء الطرقات والبنى التحتية وتحصين مواقع قوات اليونيفيل وبناء مقره الرئيسي في الناقورة، كما تبرعت بعدد من الكمبيوترات ومولدات الكهرباء إلى المدارس وشاركت في ترميم المدارس والفحص الطبي للسكان في مناطق مسؤولية اليونيفيل.




مصادر[عدل]

بيان اليونيفيل[عدل]



Bookmark-new.svg