تحالف القوى في لبنان يدين اغتيال الطيار التونسي الزواري

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 19 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

أدان تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، بشدة، جريمة اغتيال المهندس الطيار التونسي محمد الزواري، يوم الخميس الماضي في صفاقس جنوب تونس.

وحمّل التحالف في بيانٍ له، أمس الأحد، العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن هذه "الجريمة المنظمة التي نفذها جهاز الموساد الصهيوني على أرض تونس الخضراء منتهكاً لسيادتها ومتحديا لكل القوانين الدولية".

وأكد أن هذا العدوان الصهيوني على تونس "لن يرهب شعبنا وأمتنا، وستبقى فلسطين قضية الأمة المركزية وبوصلة المجاهدين والمناضلين وأحرار العالم".

وقدّم خالص العزاء لذوي الشهيد البطل، وللشعب التونسي الشقيق، ولشعبنا الفلسطيني، ولكل أمتنا العربية والإسلامية، ولحركة حماس وكتائب الشهيد عز الدين القسام.

ومحمد الزواري هو مهندس تونسي من مواليد 1967، عمل على مشروع تطوير طائرات بدون طيار وتصنيعها، وتعاون مع المقاومة الفلسطينية.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس إن الزواري، هو "أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية (طائرات بدون طيار)"، مبينة أنه التحق بصفوفها قبل 10 سنوات.

واتهمت الموساد الصهيوني باغتيال الشهيد مساء الخميس الماضي، في مدينة صفاقس التونسية (جنوبًا)، واصفة إياه بأنه "شهيد فلسطين وشهيد تونس، شهيد الأمة العربية والإسلامية وشهيد كتائب القسام".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg