بارك كون هيه تبدأ عملها كأول رئيسة لكوريا الجنوبية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 25 فبراير 2013


أخبار ذات علاقة

أخبار كوريا الجنوبية على ويكي الأخبار
كوريا الجنوبية على ويكي الأخبار

بارك كون هيه (صورة أرشيف). المصدر: وزارة Michael Gross من وزارة الخارجية الأمريكية

بدأت اليوم الإثنين رسمياً الفترة الرئاسية لبارك كون هيه ، وهي أول امرأة انتخبت رئيسةً لكوريا الجنوبية في ديسمبر الماضي بعد أن أدت اليمين الدستورية في البرلمان الكوري اليوم. وألقت بارك بعد أداء اليمين خطاباً تعهدت فيه بالسهر على بناء كوريا قوية اقتصادياً واجتماعياً وعسكرياً وتأمين سعادة الشعب.

زارت بارك كون هيه قبل أن تتوجه إلى البرلمان المقبرة الوطنية, وبعد أداء اليمين بدأت مراسم التنصيب الرسمية في ساحة الجمعية الوطنية أمام حوالي 70 ألفاً من المواطنين. وحضر المراسم 30 شخصية رسمية رفيعة من مختلف بلدان العالم، عشرة منهم نساء بينهن ماريسول إسبينوسا النائبة الأولى لرئيس بيرو، وينغلوك شيناواترا، وهي أول امرأة تشغل منصب رئيس وزراء تايلند، وكوينتين برايس، وهي أول امرأة في منصب الحاكم العام لأستراليا، وليو يانغ دونغ مستشارة الدولة في الصين الشعبية.

وتناولت بارك في خطابها سعيها إلى توفير فرص العمل وديمقراطية الاقتصاد لتحقيق التوازن بين مؤسسات الأعمال الكبرى والمتوسطة والصغيرة وأشارت إلى التحديات التي تواجهها كوريا حالياً، مؤكدة عزمها على تحقيق الاستقرار والسعي إلى السلام والثقة بين الدول، ودعت كوريا الشمالية إلى التخلي عن الأسلحة النووية والسير في طريق السلام والتقدم.


أخبار ذات الصلة[عدل]

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg