انفجار في حي الأشرفية في قلب بيروت يوقع ثمانية قتلى على الأقل

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 19 أكتوبر 2012


أخبار ذات علاقة

وقع ظهيرة اليوم انفجار في ساحة ساسين في منطقة الأشرفية الواقعة شرقي العاصمة اللبنانية بيروت. وذكرت وكالة رويترز نقلا عن الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن ثمانية قتلى وقعوا في الانفجار وثمانية وسبعون جريحاً. وعملت سيارات الدفاع المدني والصليب الأحمر على نقل الجرحى والمصابين إلى المستشفيات القريبة

ونقلت وسائل إعلام لبنانية أن الانفجار تم بسيارة مفخخة وأدى وقوع أضرار مادية كبيرة في المنطقة كما أظهرت الصور التي بثتها قنوات تلفزة لبنانية وقوع عدد من الجرحى. وذكرت بعض المصادر أن الانفجار وقع في «ساعة الذروة». وقال شاهد عيان «سمعنا صوت انفجار كبير. شعرنا بالأرض تهتز من تحتنا». ووصل وزير الداخلية اللبناني مروان شربل إلى مكان الانفجار مصحوباً بعدد من عناصر الأمن والجيش اللبنانيين.

والجدير في الذكر أن ساحة ساسين تضم العديد من المصارف والمدارس والمطاعم وتعتبر منطقة سكنية وحيوية فضلاً عن أنها تضم ما يسمى «بيت الكتائب» وهو مقر حزب الكتائب اللبنانية إضافةً إلى مكتب تابع للقوات اللبنانية.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg


Crystal Clear app kworldclock.png
خبر عاجل!:
الخبر العاجل هو تقرير مختصر عن واقعة حديثة يُنشَر قبل أن يتوفر توثيق له من مصادر مستقلة متعددة، ويعتمد على مصدر موثوق وحيد أو مصادر موثوقة تعتمد على بعضها، وهذا يجعله أقل وثوقية.
يجب التوسع في الخبر العاجل حالما تتوفر المصادر المستقلة الإضافية، وإزالة هذا الوسم.
19 أكتوبر 2012