الهند توقف خدمات التلغراف بسبب قلة الطلب

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 15 يوليو 2013


أخبار ذات علاقة

اصطفت حشود من الهنود أمس الأحد على شبابيك خدمة البرقيات في مكاتب البريد في آخر يوم لعملها لإرسال برقيات تذكارية. اتخذت السلطات الهندية القرار بإيقاف خدمة التلغراف في البلد بعد أن صارت خاسرة نتيجة انخفاض الطلب عليها بسبب تحول الناس إلى استعمال البريد الإلكتروني وخدمة الرسائل القصيرة في الهواتف المحمولة.

بقيت مكاتب البريد تستقبل البرقيات حتى العاشرة من مساء أمس موعد إيقاف الخدمة إلى الأبد بعد 162 سنة من العمل، وشهدت شبابيك البرق إقبالاً كبيراً من المواطنين في آخر يوم للخدمة لإرسال برقيات تذكارية. وقال فينود راج أحد موظفي التلغراف المركزي في نيو دلهي: «لو شهدت الخدمة هذا الزخم طيلة السنة لما اتخذ قرار باغلاقها».

شرح مدير التلغراف المركزي شميم أختر أن زيادة الإقبال على إرسال البرقيات في اليوم الأخير كان متوقعاً، فألغيت إجازات جميع الموظفين لتلبية الطلب، وقال أن جميع البرقيات ستصل إلى المرسل إليهم في اليوم نفسه أو اليوم القادم على أقصى حد. ويقوم بتوزيع البرقيات سعاة يستخدمون الدراجات العادية.

كان التلغراف من وسال الاتصال الرئيسية في الهند منذ أنشأتها البريطانيون قبل 162 سنة، وفي سنة 1985 كانت الخدمة تستقبل حوالي 600 ألف برقية يومياً. ومع تطور خدمات الإنترنت والهواتف المحمولة انخفض هذا العدد إلى دون خمسة آلاف في اليوم قبل إغلاق الخدمة التي كان يعمل فيها حوالي ألف شخص، وصارت خاسرة فتقرر إغلاقها.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg