الصين تتبرع بـ 300 ألف دولار لـ"أونروا"

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 25 نوفمبر 2016


أخبار ذات علاقة

قدمت حكومة جمهورية الصين الشعبية تبرعًا مقداره 300 ألف دولار أميركي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "أونروا"، دعمًا لبرامج الوكالة الرئيسة وخدماتها التي تقدمها للاجئي فلسطين.

وقالت "أونروا" في بيان الخميس إن هذا التبرع يمثل زيادة بنسبة 50% عن التبرع السنوي الذي تقدمه الصين للموازنة البرامجية للوكالة، وقد قدم رسميًا من ممثل جمهورية الصين الشعبية لدى السلطة الفلسطينية السفير تشين كسينجزونغ، للمفوض العام "لأونروا" بيير كرينبول خلال حفل توقيع جرى في رام الله.

وأعرب المفوض العام عن تقديره لهذا التبرع، قائلًا "إنني في غاية الامتنان للزيادة في التبرعات، ومتحمس لعمق الشراكة والتعاون مع الصين".

وأضاف "إنني أقدّر التزام الصين بالاستجابة لمحنة لاجئي فلسطين وبتعزيز مستوى دعمها لأنشطة الوكالة في مجال التنمية البشرية، إن أونروا حريصة على استكشاف المزيد من فرص الشراكة مع الصين، وتحديدًا فيما يخص التركيز على الشباب".

يذكر أن الصين تبرعت "لأونروا" للمرة الأولى في عام 1964، وفي السنوات الأخيرة عملت على زيادة تبرعاتها بشكل سريع للوكالة، واعترافًا بالشراكة الهامة أجرى المفوض العام "لأونروا" أول زيارة رسمية للصين في الخامس من تموز من العام 2015.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg