الشيخ صلاح يواصل إضرابه ومحاميه يزوره اليوم

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 16 نوفمبر 2016



أخبار ذات علاقة



يواصل رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني، احتجاجاً على عزله في الزنازين الانفرادية منذ 6 شهور.

وأوضح محامي الشيخ صلاح، عمر خمايسة، في تصريحٍ خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، الأربعاء، "أنّه سيزوره بعزله في سجن ريمون، لافتاً إلى أنّ معلومات أكثر ستتوفر حول صحة الشيخ ووضعه بعد الزيارة، المقررة ظهر اليوم".

وأعلن الشيخ صلاح إضرابا مفتوحاً عن الطعام منذ الأحد الماضي، احتجاجاً على الحبس الانفرادي الذي يقبع به في سجن "ريمون" منذ أشهر.

ورفضت المحكمة المركزية "الإسرائيلية" طلباً بإنهاء العزل الانفرادي بحق الشيخ صلاح مؤخراً، وتذرعت المحكمة في ردها على التماس قدمته مؤسسة الميزان، وفريق الدفاع، بأن الشيخ "يشكل خطرا على أمن دولة إسرائيل" على حد زعمها.

والشيخ رائد صلاح من مواليد مدينة أم الفحم 1958، وهو أب لثمانية أبناء، تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في أم الفحم، وحصل على البكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة الخليل. بدورها، دعت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار" أبناء الأمة إلى التحرك العاجل لنصرة الشيخ صلاح في معركة الأمعاء الخاوية، وإعلان التضامن معه وتنظيم الاعتصامات والمطالبة بالإفراج عنه من سجون الاحتلال الصهيوني.

وحيّت الجميعة في بيان لها، اليوم، صمود الشيخ صلاح في معركة الأمعاء الخاوية، "حتى انتصاره على السجان ونيله حريته ليعود إلى ساحات الأقصى المبارك منافحا عن القدس والمقدسات"، كما حملت الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة شيخ الأقصى.


مصادر[عدل]