الشاي الأسود يساعد في إنقاص الوزن

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

السبت 7 أكتوبر 2017


أخبار ذات علاقة
Teatasak.jpg


كشفت دراسة أمريكية عن فوائد جديدة للشاي الأسود إذا تم تناوله بانتظام مع الإفطار أو بعد الظهيرة، حيث توصلت الدراسة إلى مركبات في الشاي الأسود الإنجليزي تساعد على إنقاص الوزن، من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وخاصة إذا كان دون سكر أو حليب.

الدراسة أجراها باحثون بمركز التغذية البشرية في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، ونشروا نتائج دراستهم، اليوم الخميس، في دورية (European Journal of Nutrition) العلمية.

ووجد الفريق العلمي أن مكونات الشاي الأسود تستطيع البقاء فترة أطول في الأمعاء؛ ما يساعد على نمو بكتيريا تساهم بشكل فاعل في تعزيز عمليات التمثيل الغذائي، وذلك وفقاً للدراسات التي أجراها الفريق على الفئران، بحسب موقع "الخليج أونلاين".

في حين أكدت الدراسة أن مستخلصات الشاي الأسود والأخضر يمكنها أن تزيد من قابلية الجسم لفقدان الوزن، وخاصة إذا تم تناوله مع نظام غذائي منخفض الدهون؛ حيث ثبت أن هذه المستخلصات تقلل من البكتيريا المعوية المرتبطة بالبدانة، وزيادة كتلة الجسم.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأبحاث ذاتها أُجريت على عدد من المتطوعين في الولايات المتحدة، حيث كشفت الأبحاث أن شاي الإفطار الإنجليزي يعيد النشاط للأوعية الدموية، الأمر الذي يؤدي إلى تحسن تدفق الدم، وخاصة عندما يشرَب دون الحليب.

وقال مؤلف الدراسة، الدكتور زاوبينغ لي، من جامعة "كاليفورنيا"، في تفاصيل الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية: "إن اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة، مع كميات معتدلة من الشاي الأسود أو الأخضر، يمكنه منح الجسم صحة أفضل، والتخلص من العديد من المخاطر المحتملة".

وكانت دراسات سابقة كشفت أن الشاي الأخضر يحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة؛ حيث يقلل من احتمال حدوث تمزق في جدران الشرايين، ويحسن أداء القلب، ويخفض الوزن.

مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg